اشتيوي: المصادقات على بناء الوحدات الاستيطانية تعكس سياسة الاحتلال

الاستيطان
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال مدير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان شمال الضفة مراد اشتيوي، إنّ المصادقات المستمرة على بناء الوحدات الاستيطانية بالضفة الغربية تعكس سياسة الاحتلال التي تقوم على توسعة نشاطها الاستعماري في المنطقة.

وأصاف اشتيوي في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، أنّ الهدف من هذه السياسات هو تحقيق ما يسعى إليه الاحتلال منذ فترة لربط المستعمرات الكبيرة ببعضها، وفصل محافظات الضفة الغربية عن بعضها البعض.

وأشار إلى أنّ عملية بناء الوحدات الاستيطانية تبدأ على أرض الواقع قبل الإعلان عنها في وسائل الاعلام، بهدف شرعنة هذه الأحياء الاستيطانية وتسهيل المصادقة عليها.

وتطرق إلى الخطورة الكبيرة للمشروع الاستعماري ومساسه بجوهر المشروع الوطني الفلسطيني بتحطيم آمالهم ببناء دولتهم المستقلة، مؤكّدًا ضرورة وأهمية الحراك القانوني والشعبي ضد هذه المخططات.

وأوضح اشتيوي، أنّ هذه الحراك يتمثّل بعدة خطوط تسير باتجاه متوازي تتمثل بالدعم القانوني بحث المواطنين على تقديم أوراق وملفات لرفعها للجهات القانونية المختصة، وتواجد أبناء الشعب الفلسطيني بالأرض للدفاع عنها وحمايتها.

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي صادق صباح اليوم على بناء "ثلاثة آلاف وتسعين" وحدة استيطانية جديدة في أرجاء متفرقة بالضفة الغربية.