موقع عبري: فكر تنظيم القاعدة لا زال متواجداً في غزة

yp16-06-2012-865737
حجم الخط

زعمت مصادر عبرية أن مجموعة عسكرية موالية لتنظيم القاعدة تقف خلف الهجوم بالصواريخ منذ يومين على بلدة سديروت جنوب إسرائيل.

وذكرت ان الجماعة التي تطلق على نفسها "أجناد بيت المقدس" هي مجموعة سلفية جهادية تتبنى فكر القاعدة وتوالي التنظيم وتختلف فكريا وأيديولوجيا مع تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وتقول ذات المصادر أن تلك الجماعة لم تنشط عسكريا منذ أكثر من ثلاثة أعوام في ظل ملاحقات حماس، وضعفها أمام تصاعد مناصرة تنظيم داعش في غزة من قبل الغالبية الكبرى للسلفيين الجهاديين. ويهدف هذا التبني للتذكير بان فكر تنظيم القاعدة لا زال متواجدا في قطاع غزة، رغم أن الأنظار كلها متجهة نحو تنظيم الدولة الاسلامية.

كما ويهدف الى التنافس على تعاطف مناصري العمل الجهادي ، في وقت تشكل الدولة الإسلامية مصدر الاستقطاب الرئيسي للشباب السلفي.

ومن بين مئات السلفيين الجهاديين في غزة، فإن عدد محدود جدا قد لا يتعدى الخمسون شخصاً يوالون تنظيم القاعدة، فيما الآخرين يوالون تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" ويناصرونها بشكل كبير ويحتفون بهجماتها وعملياتها وهم يأملون بتمددها، كما أنهم حاولوا تبني بيعة سابقة وجهوها للبغدادي إلا أنها رفضت من قبل زعيم التنظيم لأسباب تتعلق بظروف فلسطين في الوقت الراهن.