محافظ الخليل يستقبل وزير الزراعة الأردني خالد حنيفات

محافظ الخليل يستقبل وزير الزراعة الأردني خالد حنيفات
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

استقبل محافظ الخليل جبريل البكري، اليوم الأربعاء، وفدًا أردنيًا رفيع المستوى، يترأسه وزير الزراعة الأردني خالد الحنيفات، بحضور وزير الزراعة رياض العطاري.

وأشاد البكري خلال لقائه بالوزير الأردني، بدور المملكة الأردنية الهاشمية في دعم القضية الفلسطينية على كافة المستويات، مُثمنًا العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الشقيقين.

واستعرض آخر المستجدات في محافظة الخليل على مختلف الصعد، خاصةً اعتداءات الاحتلال "الإسرائيلي" ومستوطنيه، واستهداف الاحتلال للقطاع الزراعي وعمليات التدمير المتواصلة، واقتلاع الأشجار وتخريب المزروعات.

من جهته، تحدث العطاري عن افتتاح الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية في المنطقة الزراعية الصناعية جنوب مدينة أريحا.

وقال: "إنّ إنشاء هذه الشركة تعكس الإرادة السياسية الفلسطينية الأردنية، والتي تعتبر شركة حكومية فلسطينية أردنية مشتركة، بالتعاون مع القطاع الخاص".

بدوره، عبّر المليحات عن سعادته بزيارة الخليل، شاكرًا البكري على حفاوة الاستقبال، مؤكدا موقف المملكة الأردنية الهاشمية الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني. 

وأشار إلى افتتاح الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية، والتي ستساهم في تعزيز التبادل التجاري بين فلسطين والأردن، ودعم الاقتصاد الفلسطيني، وتعزيز الأمن الاقتصادي.