الفصائل والعشائر الفلسطينية تُعلن تأييدها للدعوات الوطنية التي أطلقها القيادي جميل مزهر

مزهر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعربت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، عن تأييدها للدعوات الوطنية التي أطلقها نائب الأمين العام للجبهة الشعبية الرفيق جميل مزهر.

وجاءت دعوات القيادي مزهر، خلال المهرجات الذي نظمته الجبهة الشعبية، أمس الثلاثاء، في الذكرى الحادية والعشرين لرحيل الشهيد القائد الوطني الكبير أبو علي مصطفى، في مركز رشاد الشوا بغزة.

وأكدت الحركة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، على أن الجبهة الشعبية تاريخيًا حملت مواقف ثابتة تجاه استعادة الوطنية وبناء استراتيجية وطنية على قاعدة إعادة الاعتبار للمشروع الوطني الفلسطيني، وإنهاء الانقسام، وكذلك رفع الحصار والعقوبات عن قطاع غزة.

ومن جانبه، قال القيادي في الحركة أحمد المدلل في تصريح إذاعي لـ"صوت الشعب" رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم: إن "خطاب نائب الأمين العام جميل مزهر وطني شامل جامع لكل القضايا الفلسطينية السياسية والاجتماعية والمعيشية والعلاقات الداخلية والبرنامج الوطني".

وأشار إلى أن ذلك يحتاج إلى نقاش حتى نستطيع اعتباره برنامج وطني لاعتماد النقاط التي نتفق عليها جميعًا.

وبدورها، أفادت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بأن رسائل مزهر مهمة للغاية، حيث أكدت على ضرورة التوجه الحازم للوحدة الوطنية، والعمل من أجل مغادرة هذا المربع والانتصار لحقوق شعبنا الفلسطيني والعمل معًا لمواجهة الاحتلال.

ومن جانبه، قال ممثل هيئة شؤون العشائر المختار أبو سلمان المغني، في تصريح إذاعي لـ"صوت الشعب": إن "خطاب القيادي مزهر بالأمس، خلال إحياء ذكرى استشهاد القائد أبو علي مصطفى جامعًا شاملاً لجميع مسارات الجبهة الشعبية التي لم تتغير أو تتبدل منذ انطلاقتها وهذه من الثوابت التي تجعلنا نعتز بالجبهة وقادتها".

وأضاف: "كما أنه وضع النقاط على الحروف سياسيًا واجتماعيًا، متمنيين من الجبهة البقاء على هذا المسار، كذلك ركز الخطاب على أن الانقسام السبب وراء مصائب هذا البلد ودعا لإنهاءه".

⭕