بايدن: واشنطن لن تكبل يدي إسرائيل

بايدن: واشنطن لن تكبل يدي إسرائيل
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الإثنين، على أن واشنطن "لن تكبِّل يدي إسرائيل، ولن تمنعها من العمل ضد إيران".

وجاء ذلك بحسب ما أفاد به السفير الأميركي لدى إسرائيل، توماس نايدس، خلال مؤتمر صحافي عقده قائلًا: "إنّ "الرئيس بايدن يتفهم العدوان الإيراني".

وتابع أن بايدن أوضح لرئيس الحكومة، لبيد في حديثهما الأسبوع الماضي، أن الولايات المتحدة لن تكبِّل يدي "إسرائيل"، ولن تمنعها من الدفاع عن نفسها إزاء طهران.

وأشار نايدس إلى أن الولايات المتحدة تريد حلًّا دبلوماسيًّا للشأن الإيراني، ولكن وفقا للشروط التي وضعها بايدن فقط، مردفًا أنه ما تزال هناك فجوات في المفاوضات مع إيران، ولم يتمّ حلّها حتى الآن.

وذكر مكتب لبيد في بيان أصدره نهاية الشهر الماضي، أن لبيد وبايدن تحدثا "مطوّلا حول مفاوضات القوى الدولية بشأن الاتفاق النووي (مع إيران)، والجهود المختلفة لمنع إيران من حيازة أسلحة نووية"، مردفًا أن المحادثات شملت "التطورات الأخيرة والأنشطة الإرهابية الإيرانية في الشرق الأوسط وخاجة"، وفق وصفه.

وبين البيان حينها أن "الرئيس بايدن أكد التزامه العميق بأمن دولة إسرائيل والحفاظ على قدراتها ضد أي عدو وتهديد قريب وبعيد".

وأضاف أن بايدن ولبيد ناقشا سبل "تعزيز العلاقات بين البلدين... وأهمية العلاقة الوثيقة بين رئيس الحكومة والرئيس الأميركي".