المالية بغزة تُخفّض ضريبة هامش الربح لشركات النقل والشحن

المالية والغرفة التجارية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

توصلت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة، اليوم الإثنين، إلى توافق مع وزارة المالية بغزة على تخفيض نسبة ضريبة هامش الربح لشركات النقل والشحن.

جاء ذلك خلال اجتماعها مع وكيل وزارة المالية عوني الباشا، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية رشاد حمادة، وأمين سر الغرفة التجارية السيد هاني عطاالله، وعضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الاقتصادية المهندس وائل العاوور، والوكيل المساعد بوزارة المالية إبراهيم صيام، ومدير عام الضريبة المضافة هيثم مشتهي (أبو عرفه)، وعدد من مدراء الدوائر المختصة بوزارة المالية، ورئيس نقابة تجار الألبسة السيد محمد المحتسب، وعضو النقابة السيد حسام الحويطي، وممثل عن أصحاب شركات النقل والشحن السيد هاني حبوب.

وشكر رشاد حمادة، وكيل وزارة المالية عوني الباشا، والوكيل المساعد، ومدير عام الضريبة المضافة، لاستجابتهم لطلب الغرفة التجارية بتخفيض نسبة ضريبة هامش الربح للشركات، مؤكداً حرص الغرفة التجارية بالحافظ على مصالح التجار ورفض أي تعليات جديدة لاسيما في ظل حالة الركود الاقتصادي التي يشهدها قطاع غزة.

من جانبه، أعلن وكيل وزارة المالية بغزة، عن تخفيض ضريبة هامش الربح لشركات النقل والشحن لتصبح 18% عوضاً عن 24%، وذلك حرصاً من وزارة المالية على المصالح العامة للتجار وأصحاب الشركات، وتماشياً مع الظروف الاقتصادية الصعبة التي أثرت بشكل كبير على كافة شرائح المجتمع.

بدوره، دعا أمين سر الغرفة التجارية هاني عطاالله، إلى توحيد كافة الجهود من أجل المحافظة على المصالح العامة للتجار وأصحاب الشركات، وجميع فئات المجتمع تماشياً مع الحالة الاقتصادية، وما تشهده الأسواق التجارية من ركود اقتصادي بفعل استمرار الحصار وانعدام فرص العمل وتدني مستوى الدخل في قطاع غزة.

من جهته، أشاد عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الاقتصادية المهندس وائل العاوور، بقرار وكيل وزارة المالية بتخفيض نسبة ضريبة هامش الربح، داعياً إلى ضرورة المشاركة المسبقة في عملية صنع القرار الاقتصادي من خلال الدراسة المشتركة والخروج بقرارات تحافظ على مصالح الجميع.

وأعرب أصحاب شركات النقل والشحن، عن شكرهم للغرفة التجارية ولوزارة المالية بغزة في التوصل لتوافق يتماشى مع الظروف الاقتصادية ويحافظ على مصالح الجميع.

6vUCN.jpg