مُحملاً برسائل باللغتين العبرية والإنجليزية

بالفيديو: مسير لسيارات الإسعاف رفضاً لمنع الاحتلال إدخال الأجهزة الطبية إلى قطاع غزّة

مسير لسيارات الإسعاف رفضاً لمنع الاحتلال إدخال الأجهزة الطبية إلى قطاع غزّة
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

نظَّمت وزارة الصحة بغزّة، اليوم الإثنين، مسيراً لسيارات الإسعاف مُحملاً برسائل باللغتين العبرية والإنجليزية، وذلك رفضاً لاستمرار الاحتلال في منع إدخال الأجهزة الطبية التشخيصية إلى مستشفيات قطاع غزّة.

بدوره، قال الناطق باسم وزارة الصحة بغزّة، د. أشرف القدرة: "إنَّ هذا المسير الذي يتم تنظيمه بمشاركة ثلة من مقدمي الإسعاف والطوارئ في قطاع غزّة، لمناشدة العالم بالنظر إلى تفاقم الوضع الصحي لمرضى القطاع، بسبب منع الاحتلال إدخال الأجهزة الطبية والتشخيصية".

وأشار القدرة، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر"، إلى أنَّ الاحتلال يمنع إدخال الأجهزة الطبية  والتشخيصية لقطاع غزّة منذ نحو 394 يوم، ما أدى لتفاقم الوضع الصحي لمرضى قطاع غزّة، داعياً المؤسسات الدولية والحقوقية حول العالم للضغط على الاحتلال لإدخال هذه الأجهزة قبل فوات الأوان.

من جانبه، بيّن المدير في وزارة الصحة بغزّة، د. مدحت عباس، أنَّ الاحتلال يمنع إدخال الأجهزة الطبية التي من شأنها إنقاذ آلاف المرضى في قطاع غزّة، وفي الوقت ذاته يمنع آلاف المرضى من السفر للعلاج، وذلك بزعم أنَّ طلباتهم قيد الدراسة.

وأوضح عباس، في حديثه لمراسل وكالة "خبر"، أنَّ الاحتلال بمنع المرضى من السفر، لم يسمح لهم بالعلاج داخل قطاع غزة ولم يسمح بسفره للعلاج في الداخل، وهي جريمة تستوجب الضغط على الاحتلال من أجل السماح بإدخال هذه المعدات.