وزيادة كبيرة في عدد الحجاج المسموح به

أبو مذكور يكشف لـ"خبر": التسجيل لموسم الحج الحالي مفتوحاً لكل الأعمار ولجميع سكان قطاع غزّة

حجاج الضفة
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر - مي أبو حسنين

كشف رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في قطاع غزّة، عوض أبو مذكور، أنَّ التغيير الذي سطرأ على أسعار العمرة للديار الحجازية خلال الفترة المقبلة؛ يعود إلى أنَّ وزارة الحج في المملكة العربية السعودية، خفضت التأمين الصحي ليُصبح 88 ريال بدلاً من 200 ريال، ما يعني حوالي 30 دينار أردني، وبالتالي انخفاض التسعيرة الأساسية لسعر العمرة إلى 1170 دينار أردني.

وقال أبو مذكور، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "إنَّ أسعار رحلة العمرة إلى المملكة العربية السعودية سترتفع؛ لأنَّ تذكرة الطيران ستزيد بنحو 150 دولار أمريكي، أي بحدود 100 دينار أردني، وكذلك في شهر شعبان ستزيد 50 %"، لافتاً في ذات الوقت إلى أنَّ السكن في مكة المكرمة والمدينة المنورة يرتفع سعره في شهر رمضان.

وأضاف: "سيتم الترتيب مع وزارة الأوقاف بشأن سعر رحلة العمرة في شهر رمضان، بسبب الارتفاعات سابقة الذكر، وسيتم الإعلان عن ذلك".

وبالحديث عن تكلفة رحلة العمرة في الوقت الحالي، أوضح أبو مذكور، أنَّه بسبب التأشيرات المسبقة فإنَّ السعر يُقدر بـ1174 ديناراً أردنياً، لكِن الرحلة القادمة في 23 يناير، و6 فبراير ستكون منخفضة بنحو 30 دينار بسبب انخفاض التأمين الصحي في المملكة العربية السعودية.

وعلى صعيد موازٍ، وحول صحة الأنباء التي تحدثت عن عدم تحديد عمر الحجاج للعام الحالي، بيّن أنَّ الحج للعام الحالي سيكون مفتوح لجميع الأعمار، مُوضحاً أنَّ التسجيل للحج في قطاع غزّة هذا العام سيكون متاحاً للجميع وسيتم الاختيار بنظام القرعة.

وكشف أبو مذكور، أنَّ عدد الحجاج الذين سمحت بهم المملكة العربية السعودية هذا العام هو 2508 حاج من قطاع غزة، مُشيراً إلى أنَّ عدد الحجاج في العام الماضي كان 1135 حاجاً.