ازريقات لـ "خبر" : من تم اعتقالهم ليسوا حماس أو داعش

thumbgen
حجم الخط

تداولت العديد من وسائل الإعلام المحلية أنباء حول سلسلة اعتقالات تقوم بها  الشرطة الفلسطينية بالضفة الغربية.
 و زعمت أن جميع من يتم اعتقالهم يتبعون حركة حماس وآخرين ,مدعيين أنهم يتبعون لتنظيم الدولة الاسلامية داعش و منهم قال بانهم  شباب ناشطون بالانتفاضة .
و من جهته ، قال الناطق الإعلامي باسم الشرطة الفلسطينية بالضفة الغربية، لؤي ازريقات لوكالة "خبر" ان جميع من يتم ايقافهم  لدى الشرطة الفلسطينية متهمين بقضايا معينة وعلى اثرها  يتم التوقيف، مؤكدا لا يمكن توقيف أي مواطن بدون أي تهمة كانت امنية او سياسية او مدنية .
و شدد على أن الشرطة بكافة اجهزتها الشرطية و الامنية تعمل وفق القانون المنظم لعملها و يتم احالة أي مواطن كان للجهات القانونية سواء النيابة العامة او المحكمة و ذلك بعد احتجازه لدى قوات الشرطة، مشيراً إلى ان من يتم احتجازهم لأسباب ودوافع مسبقة و ليس كما يدعى البعض.
و أكد على أن الشرطة الفلسطينية على استعداد كامل بالكشف عن ملف أي شخص تم اعتقاله لدى أجهزتها، وايضاح التهم الموجه لهم و أن جملة ما يتم تداوله عبر وسائل الأعلام الفلسطينية بغزة هي اشاعات و اخبار مفبركة لافتعال الفتنه بالشارع الفلسطيني.
و نفى ارزيقات تواجد أفراد يتبعون لتنظيم الدولة  الاسلامية " داعش" داخل الاراضي الفلسطينية بالضفة الغربية و الاراضي المحتلة، مؤكداً أنها اشاعات لا أساس لها من الصحة.