خلال مؤتمر صحفي

بالفيديو: القيادة الفلسطينية تُعلن وقف التنسيق الأمني مع "إسرائيل" رداً على جريمة جنين

مؤتمر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، مساء يوم الخميس، أنَّ القيادة الفلسطينية قررت وقف كافة الاتفاقات مع دولة الاحتلال "الإسرائيلي" بما فيها الأمنية.

وقال أبو ردنية، في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمدينة رام الله، بعد اجتماع طارئ للقيادة الفلسطينية، برئاسة الرئيس محمود عباس، لبحث تداعيات جريمة الاحتلال في جنين صباح اليوم: "إنَّ القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس قررت وقف التنسيق الأمني مع حكومة الاحتلال واعتباره لم يعد قائماً منذ هذه اللحظة".

وأكّد على أنّه سيتم التوجه بشكلٍ سريع إلى مجلس الأمن لتوفير الحماية لشعبنا تحت الفصل السابع ووقف الإجراءات أحادية الجانب، وكذلك التوجه للجنائية الدولية لإضافة ملف مجزرة الاحتلال في جنين صباح اليوم إلى الملفات والجرائم السابقة.

ودعا إلى قدوم لجنة التحقيق الدولية المستمرة في مجلس حقوق الإنسان، للتحقيق وإحالة مخرجاتها بشأن مسؤولية الاحتلال "الإسرائيلي" عن هذه المجزرة للمحكمة الجنائية الدولية ومجلس الأمن.

وأكمل: "الرئيس يدعو كافة القوى للاجتماع والاتفاق على رؤية وطنية شاملة للتصدي للعدوان "الإسرائيلي" المستمر في الأراضي الفلسطينية والتصدي له".

ولفت إلى أنَّ القيادة ستستكمل الانضمام إلى بقية المنظمات الأممية والدولية، والتحرك على المستويات العربية والإسلامية والدولية من أجل دعم الموقف الفلسطيني.