النسخة الثانية

بالفيديو: خلال حفل برام الله.. "اليونيدو" تُعلن الفائزين بمسابقة فلسطين للابتكار في التكنولوجيا النظيفة

الفائزين بمسابقة فلسطين للابتكار في التكنولوجيا النظيفة
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

 احتفل برنامج "مستدامة" التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"، مساء يوم الثلاثاء، باختتام النسخة الثانية من مسابقة فلسطين للابتكار في التكنولوجيا النظيفة 2022، حيث جرى تنظيم الاحتفالية بالتزامن في رام الله وغزة، بحضور ممثلين عن الحكومة والمؤسسات الدبلوماسية في فلسطين ومجتمع الأعمال الفلسطيني.

وفاز بالمركز الأول: شركة "فلو لس "Flowless ومقرها رام الله، وبالمركز الثاني: شركة آيس تك IceTech من غزّة، وبالمركز الثالث مناصفة: تكنولوجيا المستقبل وحلول الطاقة Future Technology and Energy Solutions، سستين تك Sustain Tech، وكلاهما من غزّة.

بدوره، قال وزير الاقتصاد الوطني، خالد عسيلي: "إنَّ هذا هو العام الثاني الذي يُثبت فيه الشباب الفلسطيني، إبداعاته والإمكانات التي يُمكن أنّ يُحققها"، لافتاً إلى أنّه زار الفائز الأول العام الماضي أثناء تواجده في قطاع غزّة، للاطلاع على الإبداع الذي كان بفضل ما تلقوه من دعم، وأيضاً احتياجهم لإثبات جدارتهم.

وعبّر عسيلي، في حديثه لمراسل وكالة "خبر"، عن شكره للاتحاد الأوروبي بأنّ أتاح هذه الفرصة لتبيان هذا الإبداع، بالإضافة إلى المثابرة والمتابعة معهم وإرشادهم بعد حصولهم على الجائزة.

من جهته، أوضح رئيس مكتب برنامج "اليونيدو" في فلسطين، أحمد الفرّا، أنَّه يتم الاحتفال بكوكبة جديدة من المبتكرين في قطاع التكنولوجيا النظيفة بفلسطين، لافتاً إلى أنّه تم في هذا اليوم الاستماع إلى ثماني أفكار منوعة لمعالجة الشح في الطاقة وغلاء الأسعار.

وأشار الفرا، في حديثه لمراسل وكالة "خبر"، إلى أنّه تم الإعلان عن ثلاث جوائز لأربعة شركات ناشئة بينها واحدة من الضفة الغربية وثلاثة من قطاع غزّة، وتم تقسيم الجائزة الثالثة بين شركتي سستين تك وتكنولوجيا المستقبل وحلول الطاقة.