عودة وفد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بغزّة من مهمة خارجية

 عودة وفد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بغزّة من مهمة خارجية
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

شارك وفد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممثلاً بوكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات م. سهيل مدوخ، ومدير عام التراخيص م. زياد الشيخ ديب، في ملتقى خريجي تركيا في "إسطنبول".

وتمت مشاركة وكيل الوزارة في الجلسة الحوارية المتعلقة بالتحول الرقمي والقيم الدائمة حيث تناولت الجلسة مناقشة تأثير التحول الرقمي على المجتمعات والمؤسسات والتحولات الرقمية الدائمة والمؤقتة ومتطلبات تكيف المؤسسات مع التحول الرقمي والمكونات التي لا يمكن أن تتحول رقمياً بالإضافة إلى مناقشة آفاق التحول الرقمي.

كما قام وفد الوزارة بالاطلاع على تجربة مكتب التحول الرقمي التركي والالتقاء برئيسه الذي قام بإطلاع الوفد على ما تم إنجازه من مشاريع وخدمات رقمية للمواطنين وتم بحث إمكانية الاستفادة من التجربة التركية للتحول الرقمي.

وزار الوفد جامعة الشرق الأوسط في أنقرة والالتقاء برئيس قسم هندسة الحاسوب وبحث سبل التعاون المشترك، كما وعقد الوفد اجتماعاً مع ريادي الأعمال الفلسطينيين ومسؤولي شركات البرمجيات العاملة في اسطنبول والوقوف على واقع العمل هناك وبحث أطر التشبيك مع خريجي تكنولوجيا المعلومات في فلسطين وخصوصاً في قطاع غزة وبحث إمكانية الاستفادة من الخبرات الفلسطينية العاملة في الخارج في مجالات ريادة الأعمال والبرمجة والذكاء الصناعي.

وتم زيارة مدينة ريادة الأعمال التكنوبارك في اسطنبول والاطلاع على بيئة العمل فيها والتي تدعم البحث والتطوير من خلال العديد من التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية للشركات العاملة في المدينة.

وقام الوفد بزيارة حاضنة الأعمال العربية التركية والتي تعتبر نموذج عمل ناجح لإنشاء الحاضنات التكنولوجية وتم الاطلاع على بعض المشاريع المحتضنة فيها وبحث آفاق الاستفادة من هذه التجربة والاتفاق على إعداد نموذج عمل لنقلها إلى قطاع غزة.

 عودة وفد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بغزّة من مهمة خارجية