الشيخ خضر عدنان يُواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ21 على التوالي

خضر عدنان وكالة خبر
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ الأسير خضر عدنان (44 عامًا)، من بلدة عرابة بمدينة جنين، يُواصل لليوم ال21 على التوالي، إضرابه المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال، رفضًا لاعتقاله التعسفي، في ظروف قاسية بزنازين العزل الانفرادي في مركز تحقيق الجلمة.

وأشارت في بيان صحفي اليوم السبت، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي أعاد في 5 فبراير الجاري، اعتقال الشيخ عدنان، من منزله في بلدة عرابة، وعلى إثره دخل في إضراب مفتوح عن الطعام.

يشار إلى أن الأسير خضر عدنان اعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال ووصلت مجموع سنوات سجنه إلى 7 سنوات ونصف، وسبق أن خاض الإضراب المفتوح عن الطعام في السجون 5 مرات آخرها عام 2021 لـ 25 يومًا.

وولد عدنان بتاريخ 24/03/1978م، وهو متزوج ولديه تسعة أبناء؛ واعتقل سابقًا في سجون الاحتلال الصهيوني ثلاثة عشر اعتقالًا أمضى خلالها في الأسر نحو 8 سنوات على خلفية عضويته ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وهو مفجر معركة الإرادة، معركة الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري التعسفي بدون توجيه اتهام، وحقق انتصارًا نوعيًا في ثلاث إضرابات سابقة خاضها في الأسر وتكللت برضوخ الاحتلال لمطلبه في الحرية.