أسيران من غزة وجنين يدخلان أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال

شؤون الاسرى
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

ذكرت هيئة شئون الأسرى والمحررين في قطاع غزة، أن الأسير وسام علي محمد راضي من سكان مخيم النصيرات وسط قطاع غزة أنهى عامه ال 18 ودخل عامه ال 19 في سجون الاحتلال.

وأفاد مدير عام الهيئة بغزة حسن قنيطة، في بيان صحفي أصدره اليوم السبت 27 مايو 2023، أن الأسير راضي اعتقل من قبل سلطات الاحتلال بتاريخ 22 مايو 2005، وحكم عليه بالسجن المؤبد بتهمة مقاومة الاحتلال وهو من مواليد غزة عام 1975، ومتزوج ولديه ولد وبنت.

ومن جانبها، قالت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى، إن الأسير المجاهد أحمد داود سلمان إبراهيم “عايش” (51 عامًا) من بلدة إرطاس بمحافظة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة، أنهى احدى وعشرين عامًا على التوالي في الأسر.

وأوضحت أن الأسير عايش دخل اليوم عامه الثاني والعشرين في سجون الاحتلال الصهيوني، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلته بتاريخ 27/05/2002م؛ وأصدرت المحكمة الصهيونية بحقه حكمًا بالسجن المؤبد.

وجاء ذلك بتهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، والمشاركة في عمليات للمقاومة ضد قوات الاحتلال، وبعد أن قدم محاميه استئنافًا على الحكم قررت المحكمة الصهيونية تخفيض حكمه إلى (25) عامًا.

يشار إلى أن الأسير أحمد إبراهيم ولد بتاريخ 2 يوليو 1972، وهو أعزب، ويقبع حاليًا في سجن النقب الصحراوي.