دلياني: الصمت الدولي تأييد للإرهاب الإسرائيلي في جنين

ديمتري دلياني.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال عضو المجلس الثوري، المتحدث باسم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح ديمتري دلياني إن الجرائم الإرهابية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في مخيم جنين، والحصيلة المتزايدة للشهداء والجرحى، تستمر في ظل صمت دولي مريب.

وأشار دلياني في تصريح صحفي وكالة "خبر" اليوم الثلاثاء، إلى أن الاحتلال يستهدف المدنيين عمدًا، بالإضافة إلى تدمير المنازل والبنية التحتية، وإيقاع معاناة عميقة على أهلنا في جنين.

وأضاف أن عدم اتخاذ المجتمع الدولي إجراءات في مواجهة مثل هذه الجرائم ليس محبط فحسب، بل هو تأييد مقلق للإرهاب الإسرائيلي وموافقة ضمنية على سياسات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة.

وشدد على أنه من الضروري أن ندرك أن الوضع الحالي في جنين ليس حدثًا منفردًا، بل مؤشر على نهج العشوائية الذي يتسم به الإرهاب الاسرائيلي.

وأكد دلياني أنه من الضروري تحليل السياق التاريخي الذي أدى إلى استمرار معاناة شعبنا الفلسطيني، فلقد أنتجت عقودٌ من الاحتلال والتهجير والتهميش والارهاب الإسرائيلي بيئةً يُعتبر فيها العدوان الإرهابي ضد شعبنا شيئًا معتادًا.

وقال إن المجتمع الإسرائيلي يزداد تجاهلًا لإنسانية شعبنا الفلسطيني ويقبل بإرهاب حكوماته المتعاقبة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضاف أن انعدام آليات المساءلة الفعلية قد قوَّى سلطات الاحتلال في مواصلة ممارساتها الإرهابية القمعية، مما يزيد من حدة معاناة شعبنا.