البحرية التونسية تعثر على 10 جثث من المهاجرين قبالة سواحل صفاقس

مهاجرين
حجم الخط

تونس - وكالة خبر

أعلنت البحرية التونسية، اليوم الإثنين، عن عثورها على جثث عشرة مهاجرين أفارقة قبالة شاطئ ولاية صفاقس، مشيرة إلى أن العشرات لا زالوا في عداد المفقودين، عقب غرق مركب للمهاجرين قبالة سواحل جزيرة قرقنة التونسية.

وقالت وكالة (رويترز)، نقلًا عن مسؤول قضائي تونسي بالأمس، إن "ما لا يقل عن أربعة مهاجرين لقوا حتفهم وفقد 51 آخرون بعد غرق مركب للمهاجرين قبالة سواحل جزيرة قرقنة التونسية، مضيفًا أن جميع المهاجرين الذين كانوا على متن المركب من منطقة إفريقيا جنوب الصحراء.

يشار إلى أن الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي، أعلنت بالأمس عن تمكن وحدات الحرس الوطني البحري من انتشال عشرة جثث في الـ48 ساعة الأخيرة بسواحل اللواتة في ولاية صفاقس.

وحسب بلاغ صادر عن الإدارة، فقد تم "التنسيق مع النيابة العمومية بصفاقس التي أذنت باتخاذ التدابير اللازمة في خصوص تسخير الطب الشرعي للتعرف على الهويات".

يذكر أنه خلال العام الجاري، واجهت تونس موجة هجرة قياسية وكوارث متكررة لغرق قوارب مهاجرين من منطقة إفريقيا جنوب الصحراء يسعون للوصول إلى سواحل إيطاليا.

وحلّت تونس مكان ليبيا كنقطة المغادرة الرئيسية للفارين من الفقر والنزاعات في إفريقيا والشرق الأوسط، بحثاً عن حياة أفضل في أوروبا.