الرئيس عباس يلتقي بقادة الجالية الفلسطينية في أمريكا

الرئيس عباس.
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم الثلاثاء، بقادة الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك على هامش مشاركته في أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للامم المتحدة.

وأطلع الرئيس عباس، قادة الجالية على المستجدات في الأرض الفلسطينية المحتلة، والتطورات السياسية في ظل انسداد العملية السياسية، والأوضاع التي يعيشها شعبنا جراء الاحتلال وممارساته العدوانية بحق أرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية، وعمليات التوسع الاستيطاني المستمرة.

وقال الرئيس: "إنّ حكومة الاحتلال مستمرة في تقويض أية فرصة لتحقيق السلام العادل القائم على الشرعية الدولية والقانون الدولي، من خلال استمرارها بسياسة الاستيطان، والاقتحامات، والاعتقالات، والاستيلاء على الأراضي".

واستعرض الجهود التي تبذلها القيادة في المحافل الدولية كافة، لمواجهة القرارات الإسرائيلية أحادية الجانب، التي تنتهك القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وتقوض فرص التوصل إلى سلام عادل وشامل.

وشدد الرئيس عباس على الموقف الفلسطيني بضرورة تحقيق السلام العادل والدائم وفق قرارات الشرعية الدولية، وبما يفضي إلى إقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، على حدود عام 1967.

وأشاد بدور الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية في دعم أبناء شعبنا، مؤكدًا على أهمية دورها في تكوين رأي عام أميركي داعم لقضيتنا الوطنية.