حزب الله يرفض مقترحات الوسيط الأمريكي للتهدئة

المبعوث-الأمريكي-1705562374.jpg.webp
حجم الخط

وكالة خبر

قال مسؤولون لبنانيون إن حزب الله رفض مقترحات تقدم بها المبعوث الأمريكي عاموس هوخشتاين، لتهدئة الجبهة الشمالية، وإبعاد حزب الله عن الحدود مع إسرائيل، ووصفوها بأنها "غير واقعية".

وحسب رويترز، قال مسؤول لبناني كبير مطلع على موقف حزب الله إن المنظمة "مستعدة للاستماع" وتظل منفتحة على الجهود الدبلوماسية التي تبذلها الولايات المتحدة.

وفي الفترة الأخيرة، أجرى المبعوث الأميركي مباحثات مع المسؤولين اللبنانيين في بيروت، دعا خلالها إلى العمل على تجنب تدهور الوضع على الحدود إلى الأسوأ.

وخلال اجتماعه، الأسبوع الماضي، برئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، ووزير الخارجية عبد الله بو حبيب، شدد المبعوث الأميركي على "ضرورة العمل على تهدئة الوضع في جنوب لبنان، حتى لو لم يكن ممكنا التوصل إلى اتفاق حل نهائي في الوقت الراهن".

وقال المبعوث الأميركي للصحافيين بعد اجتماعه بمسؤولين لبنانيين: "آمل أن نتمكن من مواصلة العمل في هذا الجهد للتوصل معا، جميعا على جانبي الحدود، إلى حل يسمح لكل الناس في لبنان وإسرائيل بالعيش في أمن مضمون والعودة إلى مستقبل أفضل".

ودخل حزب الله اللبناني في مواجهة معجيش الاحتلال في أعقاب عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر 2023، وتصاعدت المواجهة بعد اغتيال إسرائيل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري، في غارة بالضاحية الجنوبية لبيروت، واغتيال القائد العسكري بحزب الله وسام طويل.