بالفيديو: اعتصام في البيرة نصرةً لشعبنا في غزة ولأسرانا في سجون الاحتلال

غزة والأسرى
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

شارك عشرات المواطنين، اليوم الثلاثاء، في اعتصام نظمته مؤسسات الأسرى دعماً وإسناداً لقطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية تشنها إسرائيل بحقه للشهر السابع على التوالي، وذلك بالتزامن مع الاعتصام الأسبوعي لإسناد المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، داخل ساحة مركز البيرة الثقافي بمدينة البيرة.

ورفع المشاركون صور العشرات من المعتقلين، ولافتات تُندد بانتهاكات الاحتلال بحقهم، مُرددين هتافات تُطالب بحرية الأسرى ووقف العدوان الإسرائيلي عن قطاع غزة.

وأكّد رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين، أمين شومان، على أنَّ الأسرى يعيشون ظروفاً كارثية جراء السياسات الإسرائيلية التي تحرمهم من أبسط حقوقهم، حيث أدت هذه الإجراءات إلى استشهاد عدد منهم داخل السجون.

وقال شومان، في حديثه لمراسل وكالة "خبر": "إنَّ أوضاع أسرى قطاع غزة كارثية للغاية، حيث يُخالف الاحتلال بالإجراءات المفروضة عليهم كافة الأعراف الدولية، حيث يتم وضعهم في معسكرات سرية ويجري الاعتداء عليهم وضربهم وشبحهم وكذلك حرمانهم من الأكل والنوم".

من جهته، أوضح الأسير المُحرر والناشط السياسي، عمر عساف، أنًّ ما جرى معه يجري مع 11 ألف معتقل يقبعون داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، لافتاً إلى أنَّ الجيش يُطبق سياسة رسمية بالتضييق على الأسرى الفلسطينيين.

وأكمل عساف، في حديثه لمراسل وكالة "خبر": "الاحتلال يُقدم للأسرى طعام قليل وغير صحي ليمنع الموت فقط، كما يتعرضون للاعتداءات اليومية بالهراوت خلال عمليات اقتحام الأقسام"، مُؤكّداً على صلابة الأسرى على الرغم ما يتعرض له شعبهم في غزة من عدوان مستمر للشهر السابع على التوالي.