بسبب نقص العديد.. "الكابينت" يقرر تمديد الخدمة الإلزامية في "الجيش" إلى 3 سنوات

09152644131143857713701136861123.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

وافق مجلس الوزراء الأمني في حكومة الاحتلال على تمديد الخدمة الإلزامية للجنود الرجال في جيش الاحتلال إلى 36  شهرا، بدلا من 32 شهرا حاليا، للسنوات الثماني المقبلة، وسيطرح الإجراء للتصويت في اجتماع لمجلس الوزراء بكامل هيئته بعد غد الأحد.

وقال القادة العسكريون في حكومة الاحتلال إنهم بحاجة إلى تعزيز القوة البشرية حتى يتمكنوا من مواصلة الحرب على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة والمواجهات مع حزب الله اللبناني.

وتأتي هذه الخطوات بعدما ناشد وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت الحكومة الموافقة على هذا الإجراء في خضم حرب الاحتلال على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي تحرك منفصل، تعتزم حكومة الاحتلال إرسال إشعارات تجنيد إلى الآلاف من طلاب المعاهد الدينية المتزمتة الذين كانوا معفيين من أداء الخدمة العسكرية منذ سنوات.

وتعليقا على ذلك، قال زعيم المعارضة "الإسرائيلية" يائير لبيد إن حكومة الاحتلال مددت الخدمة الإلزامية "لكنها في الوقت نفسه ستمنح إعفاءً لعشرات الآلاف من اليهود المتشددين الذين يمكنهم الانضمام إلى صفوف المقاتلين".

وأوردت صحيفتا "تايمز أوف إسرائيل" و"يديعوت أحرونوت" العبريتين اليوم الجمعة أنه سيتم  خفض مدة الخدمة بعد انقضاء السنوات الثماني إلى 32 شهرا، واحتمال خفض آخر إلى 28 شهرا لوحدات الدعم وفقا لتقييمات الوضع الأمني.

المصدر : الجزيرة + وكالات