دلياني يُسلّط الضوء على خطورة الخطاب التحريضي العنصري لقيادات الاحتلال ويدعو لمواجهته دولياً

resize.jpeg
حجم الخط

وكالة خبر

 

قال عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، ديمتري دلياني؛ إن الدعوات الإبادية الأخيرة التي أطلقها قادة دولة الاحتلال، وآخرهم وزير الخارجية كاتس، ليست تصريحات شاذة، بل هي تجلٍّ لآيديولوجية عنصرية تفوقية متجذرة في المجتمع الإسرائيلي تسعى إلى إنكار حقوق شعبنا الأساسية؛

مُضيفاً: "هذه الآيديولوجية، المُغلفة بالغرور الاستعماري، تجد دعمًا ومساندة فاعلة من حكومات غربية متواطئة، وتتحمل إدارة بايدن-هاريس مسؤولية خاصة في هذا السياق".

وتابع دلياني؛ في تصريح وصل وكالة "خبر": "إن تصريحات رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الذي كرر لمجلة "التايم" رفض حكومته التخلي عن سيطرتها العسكرية غير الشرعية على الضفة الغربية المُحتلة بما فيها القدس الشرقية، تعد تذكيرًا صارخًا للعالم أجمع برفض دولة الاحتلال الصهيوني للاستقرار في المنطقة"؛ مُعتبراً أنه من خلال إنكار حقنا الطبيعي والمكفول دولياً في تقرير المصير، تنتهك دولة الاحتلال القانون الدولي وتطمس أي أمل متبقٍ لأي حلول في إطار الجهود الدولية".

وأشار دلياني؛ إلى أن كلمات نتنياهو هي تجسيد لسياسة تهدف إلى ترسيخ الاحتلال، وتكريس نظام الفصل العنصري، وإغلاق الباب أمام إمكانية تحقيق العدالة. وفي استعراض أكثر فجاجة للاستهانة بحياة شعبنا، وصف وزير خارجية دولة الاحتلال إسرائيل كاتس مؤخرًا مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية بأنها "أوكار شر". مثل هذا الخطاب التحريضي، علّق دلياني، يخدم هدف التمهيد لتطبيق سياسات إبادية كالتي يتم تطبيقها بوحشية في غزة منذ شهر تشرين ثاني الماضي.

وأردف دلياني: "إن لغة كاتس المجردة من الإنسانية؛ هي تحريض مباشر على العنف والإرهاب الإسرائيلي، ودعوة لتمديد نفس السياسات الوحشية التي أدت إلى معاناة لا توصف في غزة لتشمل مخيمات الضفة الغربية المحتلة".