شركات الحج والعمرة بغزة تطالب الرئيسين عباس والسيسي بفتح المعبر

07608e4fb71c996040b9fd814c640b48
حجم الخط

طالب أصحاب شركات الحج والعمرة بقطاع غزة اليوم، الرئيس محمود عباس، والرئيس المصري عبد الفتاح السياسي، بالعمل من أجل فتح معبر رفح البري لسفر المعتمرين إلى المملكة العربية السعودية لتأدية مناسك العمرة.

ووجه أصحاب الشركات رسالة للرئيس عباس، تفيد بأنهم أنهوا كافة الاجراءات المطلوبة تبعاً لتعليمات وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة الوفاق الوطني، وكافة الاجراءات اللازمة لدى الشركات السعودية، وفقاً لتعليمات وزارة الحج السعودية.

وأشار أصحاب الشركات، إلى أن وزيري الأوقاف والشؤون الدينية والنقل والمواصلات تواصلا مع الأشقاء في جمهورية مصر العربي لعمل الاجراءات اللازمة لسفر المعتمرين والترتيب للأفواج المتتالية حتى نهاية الموسم إلا أن هذا لم يتم انجازه حتى اللحظة ولم يتبق لهذا الموسم إلا ثلاثة شهور فضلاً عن أن أصحاب الشركات لم يعملوا العام الماضي.

وناشد أصحاب الشركات الرئيس بتكليف من ينوب عنه وله الخبرة الكافة للتعامل مع الأخوة في جمهورية مصر العربية من أجل التدخل للمساعدة بفتح معبر رفح بشكل استثنائي لسفر المعتمرين للمدة الباقية من هذا الموسم لوقف نزيف الخسارة المالية يومياً للعام الثاني على التوالي.

وفي رسالة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ناشد أصحاب الشركات، بمتابعة موضوع معتمري غزة متابعة هامة وعاجلة، حيث أصبح المسجلين لدى شركات الحج والعمرة بغزة عدداً كبيراً جداً ويشتاقون لزيارة البيت الحرام.