الغول لـ"خبر" : إنشاء ميناء في غزة مخططاً لتكريس الانقسام وتعميقه

12804069_10207174057803004_1603729686_n
حجم الخط

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كايد الغول، إن الحديث عن إنشاء ميناء عائم في قطاع غزة، يهدف إلى مخطط  استراتيجي إسرائيلي خطير، حيث ستكون مقترحات إقامة الميناء الورقة الرابحة للجانب الإسرائيلي لابتزاز المقاومة الفلسطينية في ظل الحديث عن تواجد رقابة إسرائيلية ودولية.

و أوضح الغول في حديثه لـ "وكالة خبر"، أن هدف الاحتلال من إنشاء الميناء، هو الحصول على هدنة طويلة الأمد دون توقيع اتفاقيات مع الجانب الفلسطيني، مشيراً إلى أن الحكومة الإسرائيلية نجحت فعلياً في تلبية رغباتها دون مطالبتها بذلك، وهذا الأمر كان واضحاً مع بدايات جولات مبعوث الأمم المتحدة طوني بلير في المنطقة.

ولفت الغول إلى أن الميناء هي حق للشعب الفلسطيني منصوص عليه في كافة الاتفاقات الموقعة مع الجانب الإسرائيلي.

وشدد الغول على أن الوقت الراهن يشكل خطراً على الموقف الفلسطيني، نظراً  لتجذر الانقسام الفلسطيني الذي يخلق العديد من المخاوف بشأن إنشاء الميناء وانهيار منظومة أنفاق غزة، مضيفاً أن خطورة الموقف تكمن في سعي الشباب المستمر للخروج من ما يعرف بـ "سجن غزة".

وأضاف بأن استمرار الاحتلال في الحديث عن انشاء ميناء،  يأتي في سياق تكريس مفهوم  الانقسام وخلق نزاع جديد و فصل القطاع عن باقي فلسطين، بحيث تصبح غزة فقط كيان يعيش فيه الفلسطينيين.