الطيراوي يكشف لـ "خبر": ما يتعلق باستقالة الهيئة القيادية لحركة فتح! ومن يعيق تطبيق المصالحة ؟

1
حجم الخط

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي، إن استقالة الهيئة القيادية العليا لحركة فتح لم يتم عرضها حتى اللحظة على اللجنة المركزية للحركة، وذلك لعدم اجتماع اللجنة منذ لحظة تقديم الاستقالة.

وأوضح الطيراوي، في تصريح خاص لـ "وكالة خبر"، أنه في حال تم عرض الاستقالة على اللجنة المركزية فلن يدلي بصوته لقبولها، مشيدا بدور قيادة غزة في توليها زمام الأمور خلال الظروف الصعبة التي مرت بها.

وأشار الطيراوي إلى أن الهيئة لم تستطع أن توفي بحقوق ومتطلبات الوضع التنظيمي، نظراً لسوء الأوضاع في قطاع غزة، مؤكداً على عدم تحملها مسؤولية القصور الحاصل، وذلك لأنها تتكون من كفاءات مشهود لهم بانتمائهم وجهودهم المتواصلة.

وفي الحديث عن لقاء الدوحة بين حركتي فتح وحماس غداً السبت، قال الطيراوي إن حركة حماس لا تريد تطبيق المطالبة، إنما كل ما تريده من هذه اللقاءات هو كسب الوقت.

وأضاف الطيرواي، أنه إذا تم تطبيق المصالحة يجب على السلطة أن تكون متواجدة في غزة مثلما الضفة، مؤكداً على ضرورة عدم جعل المصالحة محطة للانقلاب على الشرعية في الضفة الغربية.

وأكد على أن الوفد المشارك من حركة فتح، يتمثل في عضوي اللجنة المركزية عزام الأحمد، وصخر بسيسو، وذلك لثقة الحركة الكاملة بهم.

ولفت الطيراوي إلى أن المصالحة متوقفة على قرار حركة حماس خاصة القيادة العسكرية فيها، معرباً عن أمله في صدق نوايا قيادة حماس تجاه هذه اللقاءات لإنهاء الانقسام وإتمام المصالحة الفلسطينية.