(محدث) تفاصيل حرق مواطن نفسه في مستشفى الأقصى بدير البلح

8a52a7a3c0a8ce9959c578186d781ce5
حجم الخط

 

كشف أحد شهود العيان عن الأسباب التي دفعت المواطن محمد عبد الرحمن غزال من مخيم النصيرات الذي يبلغ من العمر (45 عاماً)، للإقدام على حرق نفسه صباح اليوم، داخل مقر مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وقال شاهد العيان، إن هذا المواطن كان عليه التزام مالي لإدارة المستشفى بمبلغ مالي لا يتعدى 500 شيكل  والذي لم يقدر في وقتها دفعه نظرا لظروفه الاقتصادية الصعبة فقامت ادارة المستشفى بحجز بطاقة هويته وعندما أراد اليوم استردادها من الإدارة طالبوه بتسديد المبلغ وأصر عليهم ولكنهم حسب التعليمات رفض العاملين تسليمه البطاقة مما حدا بالمواطن وفي لحظة من الغضب والعصبية الى أن أحضر جالون من البنزين من محطة وقود قريبة ودخل مبنى الإدارة وقام في حالة من الهوس وسط ذهول الموظفين بسكب الجالون على جسده وإشعال النار فيه.

وأضاف شاهد العيان أن الموظفين الذين كانوا متواجدين حاولوا إطفائه لكنهم لم يفلحوا بسبب كمية البنزين الكبيرة التي سكبها على نفسه والتي خلال لحظات أصبحت ككرة النار المشتعلة وعلى الفور حضرت سيارة اطفاء وقامت بإطفائه إلا أنه فارق الحياة.

و كان الدكتور كمال خطاب مدير المستشفى  قد أوضح في تصريحٍ  صحفي لوكالات محلية، أن المواطن أقدم على حرق نفسه داخل المستشفى وتوفي على الفور، ولكن حتى الآن لم تعرف هويته أو الأسباب التي دفعته لحرق نفسه.

وكان عدد من المواطنين قد أقدموا على حرق أنفسهم بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعانون منها, ويعاني قطاع غزة من حصار واغلاق وارتفاع نسبتي البطالة والفقر في صفوف المواطنين خاصة بين الخريجين.

وعجت مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات المستنكرة لهذه الحادثة والمطالبة بالتحقيق في وقوع ومعرفة أسبابها.