صبري لـ "خبر" : قرار اليونيسكو بشأن المسجد الأقصى خطوة إيجابية

13023327_10207587748145004_1663688638_n
حجم الخط

قررت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" أمس، رفض استخدام مصطلح الاحتلال الإسرائيلي "جبل الهيكل"، والاستمرار في استخدام المسمى العربي الإسلامي الحقيقي والطبيعي "المسجد الأقصى المبارك".

ومن جهته وصف رئيس الهيئة الإسلامية في القدس وإمام وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، هذا القرار بالإيجابي والسليم, آملاً أن تستمر اليونسكو بهذه السياسة العادلة.

وأشار إلى أن هذا القرار جاء متأخراً، وأن ما دفع اليونسكو لاتخاذه في الوقت الحالي، هو الاحتجاج الكبير عليها بشأن سياستها السابقة بحق القضية الفلسطينية.

ولفت صبري إلى طبيعة السياسة الإسرائيلية التي لا تلتزم مطلقا  بالقرارات الدولية، مضيفاً "سواء التزمت إسرائيل بالقرار أم لم تلتزم, سيبقى حق الفلسطينيين قائم وباقي، وأن الاعتداءات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى لن يمنحهم أي حق".

واستنكر صبري رفض مديرة منظمة "اليونسكو" ايرينا بوكوبا قرار المنظمة، قائلاً "إنها داعمة للاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين".

ويذكر أن إسرائيل قد احتجّت بشدّة على تبنى منظمة اليونيسكو لقرار يهدف إلى حماية الإرث الثقافي الفلسطيني والطابع المميّز للقدس الشرقية، وإدانة الانتهاكات الإسرائيلية بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية.