خصومات الكهرباء عن موظفي غزة تصل إلى نصف الراتب .. أسئلة بلا إجابات فمن المسؤول ؟!

13077347_10207594361110324_1535470024_n
حجم الخط

ناشد مجموعة من موظفي السلطة الشرعية في قطاع غزة، بوقف خصومات الكهرباء من رواتبهم، حتى بعد إنجازهم  المعاملات اللازمة لدى شركة الكهرباء، من خلال نظام الدفع المسبق أو التسديد الآلي.

أكد عدد من المواطنين لـ "وكالة خبر"، على أنهم أنجزوا معاملاتهم مع شركة الكهرباء بغزة، وأفادتهم الشركة بأن معاملاتهم جاهزة من طرفهم، وينتظرون وقف الخصومات من قبل وزارة المالية في رام الله.

 قال مدير سلطة الطاقة والموارد الطبيعية أحمد أبو العمرين لـ "وكالة خبر"، إن سلطة الطاقة في غزة لا تعرف السبب الحقيقي في عدم وقف الخصومات من قبل السلطة في رام الله حتى هذه اللحظة عن الألاف من موظفي غزة، مضيفاً أن شركة توزيع كهرباء غزة أرسلت كشوفات إلى وزارة المالية في رام الله، من أجل تسوية أوضاعهم ووقف الخصومات على الموظفين .

 وأشار أبو العمرين، إلى أن سلطة الطاقة في غزة ستصدر خلال الأيام القادمة بيان يوضح المشكلة العالقة منذ أشهر، والتي سببتها وزارة المالية في رام الله.

وأجرت وكالة خبر" العديد من المحاولات للاتصال مع الناطق الرسمي باسم وزارة المالية في رام الله (عبد الرحمن بياتنة)، من أجل توضيح هذا الأمر، إلا أنه لم يجيب، دون معرفة الأسباب الحقيقية لذلك.

وتحدث أحد موظفي وزارة الصحة في سلطة رام الله، لـ "وكالة خبر"، عن سوء معاملة وزارة المالية في رام الله وعدم استجابتها لحقوقهم، قائلاً :" إن السلطة في رام الله لا تعلم مدى صعوبة الوضع الاقتصادي الذي نحياه، جراء سياسة خصم الكهرباء الذي يصل إلى (500) شيكل شهرياً".

وأكد على أنه قام بالتحويل إلى نظام الدفع المسبق والتسديد الآلي، حيث أنه يتم خصم 500 شيكل من راتبه، ليقوم بعدها بشراء (200) شيكل كرت لتعبئة الكهرباء، معرباً عن أمله في أن يتم حل هذه المشكلة بأسرع وقت ممكن.