شرطة الاحتلال تنشر نحو ألفي عنصر في القدس تزامناً مع حلول شهر رمضان

kerry-israel-22102015-006
حجم الخط

نشرت الشرطة الإسرائيلية" اليوم الأحد، نحو ألفي عنصر في مدينة القدس المحتلة، تزامناً مع إحياء الذكرى التاسعة والأربعين لاحتلالها وضمها عام 1967، حيث يتصادف ذكرى حرب الأيام الستة مع حلول شهر رمضان المبارك.

وصرح متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، أن أكثر من ألفي شرطة يرتدون الزي الرسمي والمدني تم نشرهم قبيل المشاركة في مسيرة الأعلام السنوية.

وتستمر المسيرة التي يشارك فيها يهود متطرفون وفقاً للمسار المخطط لها في البلدة القديمة والحي الإسلامي وصولاً إلى حائط البراق.

وستصدر المحكمة العليا "الإسرائيلية" الأحد رداً على التماس قدمته منظمة "عير عاميم" غير الحكومية لمنع مرور المسيرة داخل الحي الإسلامي عبر باب العمود.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قامت بتركيب أنظمة كاميرات للمراقبة داخل وخارج البلدة القديمة في القدس، ووفقاً لما هو مقرر فإنها ستستخدم طائرات مروحية لمراقبة المسيرة.

وحذرت الشرطة من أنها لن تتسامح مع أي أعمال عنف جسدية أو لفظية أو محاولات الإخلال بالنظام العام.

ويشار إلى أن أعمال عنف اندلعت العام الماضي في مسيرة الأعلام، حيث اشتبك متطرفين إسرائيليين مع رجال الشرطة من جهة، وشبان فلسطينيين من جهة أخرى.

واحتلت "إسرائيل" القدس وأعلنت ضمها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي، الذي يعتبر الاستيطان الإسرائيلي في كل الأراضي المحتلة غير شرعي وفقاً للقانون الدولي.