النائب العام: الحكم على قتلة المسنة "البدري" غداً

b5f3b088-0ef7-4a0e-b7c2-f077896440d2
حجم الخط

أكد النائب العام إسماعيل جبر أن النيابة اختتمت بيناتها في قضية مقتل المسنة ثريا البدري، موضحًا أنه سيتم غدًا الأربعاء المرافعة والحكم على القتلة أمام محكمة بداية غزة.

وكشف جبر أن النيابة العامة حافظت على حقوق المواطنين وسيادة القانون، باعتبارها مؤسسة إجرائية وخدماتية تنوب عن المجتمع وتمثل المصالح العامة، وهي مختصة قانوناً بتحريك الدعوى الجزائية ومتابعتها أمام المحاكم المختصة لاستصدار الأحكام العادلة بحق المتهمين والجناة.

وأكد جبر أن النيابة أنجزت شهر يوليو تموز الماضي ما يزيد عن 2500 قضية فتحت فيها التحقيقات، وسمعت لأقوال الشهود، وأعدت لوائح الاتهام أمام المحاكم حسب التهمة الموجهة، وتحصلت على الأحكام أمام القضاء بعد عمل الاستئنافات والطعون.

وتحصلت نيابة دعاوي الحكومة على حكم برد دعوي مقامة من تاجر لم يوفِ بشروط التعاقد وتمكنت من دحض الادعاء وتسييل مبلغ كفالة بنكية قيمتها 26000$ لصالح وزارة الشؤن الاجتماعية.

وقضت المواطنة البدري والدة مدير عام العلاج في الخارج بوزارة الصحة في قطاع غزة بسام البدري عندما هاجم مسلحون مجهولون منزل العائلة وسط غزة قبل ثلاثة أشهر.

وأكدت وزارة الداخلية أنه تم الاعتداء على المغدورة البدري بآلة حادة على الرأس، ما أدى إلى وفاتها، حيث دخل القاتل بيت البدري باستخدام مفتاح وليس عن طريق الاقتحام.