الهرفي يشارك في اجتماعات دول حوض البحر المتوسط المخصصة للبيئة

الهرفي يشارك في اجتماعات دول حوض البحر المتوسط المخصصة للبيئة
حجم الخط

التقى سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، وزيرة البيئة والطاقة والبحر الفرنسية سيغولين رويال، في اطار اجتماعات دول حوض البحر الأبيض المتوسط الخاصة بالبيئة.

وناقش الجانبان أهمية الحفاظ على البيئة بوصفها إرثا للأجيال القادمة، وضرورة مكافحة الآفات البيئية التي تهدد كوكبنا اليوم اكثر من أي وقت مضى.

وأكد الهرفي أن الاحتلال الاسرائيلي المسؤول المباشر عن الآثار السلبية التي أصابت البيئة الفلسطينية من خلال انتهاكاته المتمثلة باقتلاع وحرق الأشجار، والسيطرة على مصادر المياه الطبيعية الفلسطينية، وتصريف المياه العادمة القادمة من المستوطنات نحو الأراضي الزراعية الفلسطينية، والتلوث الناتج عن استخدام المواد الكيمائية من دون أي رادع، وغيرها من الممارسات التي تترك اثارا مدمرة على الهواء والماء والتراب في فلسطين المحتلة.

واعتبر أن الامتيازات التي تمنحها اسرائيل للمستوطنات غير الشرعية المقامة فوق الاراضي الفلسطينية المحتلة تشجع المستوطنين على الاستمرار في انتهاكاتهم بحق الشعب الفلسطيني والبيئة الفلسطينية.

وقال: سلطات الاحتلال تكرس نظام تمييز عنصريا واضحا، وتعمد إلى شق الطرقات العريضة المخصصة للمستوطنين فقط على حساب الاراضي الزراعية الفلسطينية.

وتشارك فلسطين في اجتماعات دول حوض البحر الأبيض المتوسط تمهيدا لاجتماع وزاري لهذه الدول يعقد في العاصمة الفرنسية باريس، تحت شعار "أي حلول للمتوسط؟" في الثالث والعشرين من الشهر المقبل.