لماذا يتعاملون مع أبناء غزة هكذا ..؟؟

سامي
حجم الخط

يتعرض ابناء غزة الى ظلم كبير من ذوي القربى ولا احد يعرف السبب؟

فتاريخياً بعد نكبة 1948 كانت الضفة الغربية تحت الوصاية الاردنية والك حسين اعطى كل سكان الضفة جواز اردني كامل اي جنسية اردنية , قد يكون هذا السلوك لإنهاء المشكلة الفلسطينية وان يذوب الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية مع الضفة الشرقية وتنتهي القصة , لولا هزيمة يونيو 1967 وظهور العمل الفدائي الفلسطيني , اما غزة فبقيت تحت الحكم المصري وتم استخراج وثيقة سفر مصرية كتب عليها وثيقة سفر للاجئين الفلسطينيين ولم يحمل الفلسطيني من ابناء غزة جواز سفر إلاّ عند قدوم السلطة الفلسطينية ..!!

بالأمس تم رفع رسوم تجديد جواز سفر ابناء غزة في الاردن من 50 دينار الى 400 دينار اردني مع ان الجواز مدته سنتين فقط بعكس ابناء الضفة الذين يحملون جواز لمدة خمس سنين لا اعرف لماذا تم رفع الرسوم بهذه النسبة مع ان رفع الرسوم للأردني من 50 دينار الى مائة دينار فقط مع ان الجواز الاردني لمدة خمس سنوات وجواز ابناء غزة سنتين بمعنى ان ابن غزة يدفع 1000 دينار "ألف دينار" في الخمس سنين.

كذلك لو اراد احد أحد من ابناء غزة زيارة الاردن لا يحق له زيارة الاردن حتى لو كان هناك ابوه او اخوه او اخته إلاّ بعد ان يأخذ شيء اسمه عدم ممانعة او بمعنى آخر موافقة المخابرات الاردنية على دخوله الاردن , وهذه الممانعة ممكن ان تأخذ وقتاً كبيراً يتعدى الشهور حتى تأتي الموافقة او عدم الموافقة , اما الاخوة المصريين فحدث ولا حرج , المعبر ممكن ان يفتح بعد شهر او شهرين او ثلاثة وفي هذا الوقت هناك تعميم الى كل مطارات العالم بعدم ركوب اي فلسطيني من ابناء قطاع غزة اي طائرة متوجهة الى القاهرة لأن المعبر مغلق واذا فتح المعبر يتم اصدار تعميم آخر الى شركات الطيران بأنه لا مانع من ركوب ابناء غزة طائراتكم مع العلم انهم يسمحوا لهم بشراء التذاكر واذا لم يفتح المعبر وجاء موعد التذكرة فيخسر ابن غزة ثمنها ايضاً , هناك مطارات من الممكن ان يكون موعد سفر طائراتها لا يتماشى مع موعد فتح المعبر , فإذا وصل المسافر الى المطار وقد اغلق المعبر ابوابه يبقى محجوز في المطار حتى يتم فتح المعبر بعد شهر او شهرين ..الخ

لماذا كل ذلك ايها الاخوة ؟؟ لماذا لا تسمحوا لأبناء غزة بالوصول الي المطار متى شاؤوا شأنهم شأن كل مسافر في العالم مع ان فترة مكوثهم في القاهرة تأتي بالمنفعة على الشعب المصري لأنهم سيستخدمون الفنادق والمواصلات وكل شيء في مصر الامر الذي يزيد من عدد السياح الى مصر ..!!

اما الرسوم على معبر رفح فكل شخص يدخل او يخرج من المعبر يدفع رسوم حوالي 200 جنيه مصري , فلو ان عائلة متوسطها ستة اشخاص سيدفعون رسوم مغادرة او دخول 1200 جنيه مصري , لا اعرف لماذا , مع ان معاملتهم في المطارات والمعابر غير جيدة لا اريد ان اقول سيئة.

اما دول الخليج فالمواطنين ابناء غزة افنوا عمرهم في العمل هناك في خدمة كافة دول الخليج وعندما يصل احد انبائهم الى الجامعة ممنوع ان يدرس في جامعاتهم مع انه درس كافة المراحل الدراسية في مدارسهم ولو بقى عندهم مئة سنة لا يأخذ جنسية البلد العربي الذي خدم فيه ..!! مع اننا كلنا مسلمون ولا يؤمن احدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه كما قال رسول الله صلي الله عليه وسلم !!

 اما بلاد الكفر الزنادقة كما يقولون عنهم مجرد ان تصل اليهم يصرفون لك راتب شهري وبعد سنة او سنتين تصبح تحمل جواز سفرهم ويحق لك ان تصبح رئيس وزراء اذا اردت وان تفعل ما تشاء وتترشح للانتخابات وتصبح احد ابناء هذا الوطن , لماذا لا يعاملنا اخواننا العبر المسلمون هكذا ..؟!

والادهى من ذلك اننا لو تعرضنا لأسوأ المعاملات حتى لو قتلنا على المعابر لا يوجد احد من الممكن ان يدافع عنا وكأن قيادتنا ودولتنا وسفاراتنا ليست لنا , لأننا لم نرى لا من قيادتنا ولا من سفارتنا اي استنكار او شجب لما يتعرض له ابناء غزة على المعابر في المطارات إلاّ اذا كانوا هم اصلاً متعاونين معهم.

لكــم اللــه يـا أبنــاء غــزة .. ولــكم المجــد.