خلال جلسة عصف ذهني

البيت الأبيض يناقش اليوم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة

البيت الابيض.jpg
حجم الخط

من المقرر، أن يعقد البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، جلسة "عصف ذهني"، لمناقشة تدهور الأوضاع في قطاع غزة.

وقال البيان الصادر عن الناطق باسم مبعوث الرئيس الأميركي دونالد ترامب للمفاوضات الدولية جيسون جرينبلات، "إن الجلسة المزمع تنظيمها في واشنطن اليوم الثلاثاء حول "أزمة غزة" سيحضره "معظم المعنيين".

وأوضح البيان، أن "إدارة ترامب تعتقد أن تدهور الأوضاع الإنسانية في غزة يتطلب اهتمامًا فوريًا"، ولفت الى أن اللقاء يمثل "فرصة للمجتمع الدولي ووكالات الحكومة الأميركية للمساعدة في البناء على اجتماع لجنة الارتباط الخاصة التي عقدت في بروكسل في شهر كانون الثاني (الماضي) ومؤتمر القاهرة الأسبوع الماضي، وكذلك للمساعدة في دعم اللجنة التي ستنبثق عن مؤتمر المانحين للجنة الارتباط الخاصة الذي سيعقد في بروكسل في وقت لاحق من هذا الشهر".

وتابع: "حل الوضع في غزة هو أمر حيوي لأسباب إنسانية مهمة، ولأمن مصر وإسرائيل، وهي خطوة ضرورية نحو التوصل إلى اتفاق سلام شامل بين الإسرائيليين والفلسطينيين، بمن فيهم الفلسطينيون في كل من غزة والضفة الغربية، ونحن سعداء بالقائمة الملتزمة من الحاضرين والتي تضم العديد من الأطراف المعنية ونتوقع حوارا قويا".

كما وأشار، إلى أن "التحدي الأكبر يكمن في تحديد أي الأفكار التي يمكن تنفيذها بشكل واقعي في ضوء حقيقة أن الفلسطينيين في غزة ما زالوا يعانون في ظل الحكم الاستبدادي لحماس"، على حد زعمه.