سيُطلع الرئيس على حيثياتها

القواسمي يكشف لـ"خبر": نتائج لقاءات الأحمد مع المخابرات المصرية؟!

القواسمي يكشف لـ"خبر": نتائج لقاءات "الأحمد" مع المخابرات المصرية؟!
حجم الخط

قال الناطق باسم حركة فتح، أسامة القواسمي، إن عضو اللجنة المركزية للحركة، مسؤول ملف المصالحة عزام الأحمد، التقى أمس الأحد، بمسؤولين مصريين، لإطلاعه على نتائج حواراتهم مع وفد حركة حماس.

وأوضح القواسمي، في تصريح خاص بوكالة "خبر"، أن الأحمد سيُطلع الرئيس محمود عباس، غداً الثلاثاء على نتائج لقاءاته مع المسؤولين بالمخابرات المصرية، وذلك من أجل دراسة الموقف، وإعلان حركة فتح عن موقفها.

وبالحديث عن لقاءات قادمة لقيادات من حركة فتح مع مسؤولين مصريين، أكد على أن حركته ستُعلن عن موقفها وتقرر عقب اِطلاع الرئيس على نتائج لقاءات الأحمد مع مسؤولي المخابرات المصرية، والتي جرت أمس الأحد في القاهرة.

وأشار القواسمي، إلى أن حركة فتح تتخذ مواقفها بالتنسيق الكامل مع كافة مستوياتها السياسية، وأيضاً مع القيادة المصرية ومسؤولي جهاز المخابرات العامة بجمهورية مصر العربية، مبيّناً أن موقف حركته سيُعلن خلال الأيام القادمة عقب اِطَلاع الرئيس على حيثيات لقاءات حركة حماس مع المسؤولين المصريين. 

وكانت مصادر مطلّعة قد كشفت أن ثمة طروحات جدية فيما يتعلق بملف المصالحة وإنهاء الانقسام يجري بلورتها في مصر، ومن المقرر أن يتم العمل عليها ومواصلة الاتصالات في المرحلة المقبلة لإتمامها.

والتقى وفد من قيادة حركة حماس بالداخل والخارج، الأسبوع الماضي، مع مسؤولين مصريين لبحث ملف المصالحة، وبدء جولة حوارات جديدة تبحث ملف العلاقات الفلسطينية الداخلية.

ويذكر أن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، قطع أمس الأحد، زيارته لبيروت عدة ساعات وتوجه للقاهرة للقاء رئيس جهاز المخابرات المصرية الوزير عباس كامل، والاطلاع على نتائج لقاءات المسؤولين المصريين مع وفد حركة حماس.