المبعوث النووى الكورى الجنوبى يتوجه إلى واشنطن

المبعوث النووي.jpg
حجم الخط

توجه المبعوث النووى الكورى الجنوبى للمحادثات السداسية الخاصة بالملف النووى الكورى الشمالى لى دو-هون ممثل وزارة الخارجية الكورية الجنوبية لشؤون السلام والأمن فى شبه الجزيرة الكورية، إلى الولايات المتحدة صباح اليوم الأحد للتنسيق بين البلدين بشأن سياسة كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن وزارة الخارجية الكورية الجنوبية أن المبعوث "لى" سيقوم بزيارة واشنطن لمدة 3 أيام حيث سيجتمع مع نظيره الأمريكى ستيفن بيجون، ومع مسؤولى الإدارة الأمريكية فى شؤون شبه الجزيرة الكورية.

ومن المنتظر أن يطلع بيجون، نظيره "لى" على خطة بلاده لإجراء محادثات المتابعة مع كوريا الشمالية، على رأسها القمة الثانية بينهما.

ويتبادل الطرفان أيضا وجهات النظر بشأن استثناء مشاريع التعاون الحدودية بين الكوريتين مثل مشروع ربط السكك الحديدية، من العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية.

وكان وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو قد أوضح الجمعة الماضية، أنه يأمل فى عقد محادثات رفيعة المستوى مع نظيره الكورى الشمالى، وبالتالى فإن الأنظار تتجه إلى المحادثات على مستوى العمل بين "بيجون" ونائبة وزير الخارجية الكورية الشمالية تشوى سون-هى ومحادثات رفيعة المستوى بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.