بينهم مدير تربية وتعليم قلقيلية

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة والقدس

حملة اعتقالات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في مدينة القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال المواطن ناصر أبو اسنينة من مخبزه، في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وقامت بإغلاق المخبز.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن قوات الاحتلال أغلقت المخبز عقب إخطار قبل أسبوع لصاحبه، بحجة صناعة الكعك المقدسي المحلي، وتوزيعه على المصلين القادمين إلى المسجد الأقصى مجانًا.

وفي مدينة قلقيلية: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدير التربية والتعليم في قلقيلية صالح ياسين (57 عامًا)، عقب مداهمة منزله في بلدة بديا غرب مدينة سلفيت.

ومن جانبها، استنكرت المديرية عملية الاعتقال واعتبرتها استهدافًا جديدًا من قبل سلطات الاحتلال للمؤسسة التعليمية في فلسطين.

يذكر، أن ياسين يشغل منصبه الحالي منذ بداية شهر أبريل الماضي، وهو والد الشهيد إلياس صالح ياسين.

وعلى صعيدٍ آخر، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، المحلات التجارية في قرية النبي إلياس شرق قلقيلية.

وقال شهود عيان، إن عدة آليات عسكرية قامت باقتحام المحلات التجارية وفحص تسجيلات الكاميرات في القرية بشكل دقيق، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي مدينة رام الله: اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، قرية دير نظام شمال غرب رام الله، واعتلى الجنود أسطح عدة منازل فيها.

وأفاد شهود عيان، بأن جنودا مشاة اقتحموا القرية في ساعات الصباح الباكر، واحتجزوا عددا من الأهالي واستجوبوهم ميدانيا، وأقاموا حاجزا عسكريا في منطقة الحرش بالقرية، وفتشوا مركبات المواطنين، ودققوا في هوياتهم.

يذكر أن قوات الاحتلال داهمت عدداً من منازل المواطنين في القرية يوم أمس، وروعت ساكنيها، وحجزت المارة والمتوجهين إلى أماكن عملهم، كما اعتلت سطح منزل قريب من مدرسة القرية، وشرعت بتصوير الطلبة، وحاصرت مدرستها. كما لا تزال تغلق مدخل البلدة الرئيسي لليوم الثامن على التوالي.

وفي مدينة بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال الشابين زيد خليل فرارجة (25 عامًا)، ومحمد شعفوط أبو رشيد (35 عامًا) من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، بعد اقتحام منزلي ذويهما وتفتيشهما.

يشار إلى أن قوات الاحتلال صعدت في الآونة الأخيرة من اقتحاماتها لمناطق مختلفة في محافظة بيت لحم، واعتقلت عددا من الفتية والشبان.

وفي مدينة الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، المواطن حمزة إياد قطينة، من قرية الصرة جنوب الخليل، بعد تفتيش منزله.

كما نصبت تلك القوات عدة حواجز عسكرية على مداخل بلدات ومخيمات محافظة الخليل، وفتشت مركبات المواطنين، ودققت في هوياتهم.