أمريكا الثالثة عالميًا في الإصابات

تعرَّف على تطورات انتشار فيروس "كورونا" حول العالم!

كورونا العالم
حجم الخط

عواصم - وكالة خبر

أعلنت السلطات الإيطالية، مساء يوم الأحد، عن وفاة (651) شخصًا خلال الـ24 ساعة الماضية بسبب فيروس "كورونا" المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى (5476).

وأشارت في بيانها مساء اليوم، إلى أن عدد المصابين في كامل إيطاليا ارتفع إلى (59138) مصابا، شفي منهم (7024)، موضحة أن حصيلة الوفيات جراء انتشار فيروس "كورونا" في منطقة لومبارديا الإيطالية ارتفعت بمقدار (360) حالة خلال 24 ساعة.

وأفادت بأن عدد الإصابات بكورونا في المنطقة التي تضم ميلانو، عاصمة إيطاليا المالية، ازداد بمقدار (2590) ليبلغ (28370) حالة، مع أن بعض النتائج لا تزال بانتظار تأكيد.

يذكر أن رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، أعلن عن تعليق الإنتاج في أراضي بلاده باستثناء النشاطات الضرورية، في إطار مكافحة انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وقال كونتي: "إن ما نضحي به ونحن نلزم بيوتنا قليل جدا، مقارنة مع أداء جميع الأطباء والمشاركين في معالجة هذه الحالة الطارئة، الذين يواصلون عملهم.. لكننا نعلن عن خطوة جديدة: سيتم إيقاف كل النشاطات الإنتاجية على أراضينا الوطنية باستثناء الضرورية والحيوية منها".

كما قرر كونتي تطبيق إجراءات العزل الصحي في كافة أراضي البلاد لتشمل فرض قيود على كل النقلات وحظر جميع التجمعات العامة.

وفي بريطانيا: أعلنت السلطات في بريطانيا اليوم الأحد، ارتفاع عدد الوفيات بسبب كورونا إلى (283).

وأفادت وزارة الصحة بأن (47) شخصا توفوا في يوم واحد، مشيرة إلى أن عدد المصابين في بريطانيا ارتفع بـ(665) مصابا ليصبح إجمالي من يحملون الفيروس القاتل إلى (5683).

وأكدت السلطات البريطانية في وقت سابق، على أن العدد الحقيقي للمصابين بفيروس "كورونا" المستجد في المملكة المتحدة أكبر بكثير من معطيات الإحصائيات الرسمية، لأن الجهات الطبية تجري حاليا فحوصا فقط على الأشخاص الذين يدخلون ضمن فئة الخطر أو تعتبر حالتهم الصحية حرجة.

ونصحت الحكومة هؤلاء الذين ترصد لديهم أعراض طفيفة بالبقاء في الحجر المنزلي وعدم التوجه إلى الأطباء.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، انتقلت اليوم الأحد، إلى المرتبة الثالثة عالميا من حيث عدد الإصابات المسجلة بجائحة فيروس كورونا المستجد "COVID-19"، بعد أن تجاوزت حصيلة المصابين فيها (30 ألف) حالة.

وسجلت حسب بيانات مراكز مكافحة الأمراض والواقية منها والمؤسسات الطبية المعنية، ارتفاعا بواقع (6084) حالة جديدة للإصابة بالفيروس، وبلغت الحصيلة العامة للمصابين المسجلين بالتالي (30291) شخصا.

وبعد هذا الارتفاع الحاد تجاوزت الولايات المتحدة في قائمة الدول المتضررة بـ"COVID-19" إسبانيا، التي رصدت فيها، حتى مساء اليوم، (28603) إصابات، فيما لا تزال الصين، مصدر الوباء، الأولى عالميا من حيث هذا المؤشر بـ(81054) إصابة مسجلة، وذلك علما بأن هذا البلد الآسيوي يشهد تحسنا كبيرا للوضع المتعلق بالفيروس، حيث لم ترصد حالات داخلية جديدة، بينما تحتل إيطاليا المركز الثاني في العالم بـ(53578) حالة مؤكدة.

وسبق أن أعلن حاكم ولاية نيويورك، أندريو كوومو، عن تسجيل أكثر من (4800) إصابة جديدة بفيروس كورونا في الولاية خلال يوم واحد فقط.

وتواجه إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، انتقادات لاذعة بسبب أسلوب تعاملها مع أزمة فيروس "كورونا" وخاصة الوضع في قطاع الصحة، إلا أن ترمب يقول إن حكومته تتخذ إجراءات غير مسبوقة لمعالجة القضية، ويصر على أن الوباء "يمكن الانتصار عليه في وقت أسرع مما يعتقد الكثيرون".