"التنمية" توزع طروداً صحيةً على أهالي بلدة قطنة

حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

وزّعت مديرية التنمية الاجتماعية بالقدس، بالتعاون مع هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية اليوم الثلاثاء، (300) طرد صحي لبلدة قطنة شمال غرب المدينة.

وعقّمت الطواقم التابعة لها، عشرات المنازل الواقعة تحت الحجر الصحي، مع تقديمها  الخبز لنحو 350 أسرة على القضايا الاجتماعية والأسر المحجورة صحيًا، بنحو كغم من الخبز، ضمن مشروع الرغيف الخيري. 

بدوره، أشاد مدير مديرية التنمية الاجتماعية عامر أبو مقدم، بما تبذله هيئة الأعمال الخيرية في دعم وإسناد لمنطقة شمال غرب القدس. 

وقال أبو مقدم في تصريحٍ وصل وكالة "خبر": "توجهت الطواقم اليوم إلى بلدة قطنة للإسهام في تلبية الاحتياجات العاجلة للأهالي الذين التزموا منازلهم بالحجر ضمن المنزلي".

وأشار إلى أنّ التنمية والهيئة شرعتا بتنفيذ عدة تدخلات عاجلة لإغاثة وإسناد الأهالي، مُوضحاً أنّ مديرية تنمية القدس تعمل على مدار الساعة بكافة مكاتبها الفرعية وتستجيب لكافة التدخلات في ظل هذه الأزمة.

من جانبه، ثمّن مفوض عام هيئة الأعمال الخيرية في فلسطين إبراهيم راشد، التعاون الوثيق مع مديرية التنمية الاجتماعية في إغاثة الأهل في بلدة قطنه.

وأكّد على أنّ هذه التدخلات الإنسانية جاءت في إطار استراتيجية عمل متوسطة المدى وضعتها هيئة الأعمال ووزارة التنمية الاجتماعية لإغاثة الشعب الفلسطيني في مواجهة خطر انتشار فيروس "كورونا".