حمّلت الفصائل المسؤولية عن حياته

بالفيديو: جريحة من غزّة تُواصل الإضراب المفتوح عن الطعام تضامناً مع الأسير ماهر الأخرس

ابتسام القرا
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر

تُواصل الجريحة الفلسطينية ابتسام القرا "54 عاماً" لليوم الـ18 على التوالي الإضراب المفتوح عن الطعام، تضامناً مع الأسير ماهر الأخرس، الذي يخوض معركة الأمعاء الخاوية لليوم الـ92 رفضاً لاعتقاله الإداري داخل سجون الاحتلال.

وفي لقاءٍ خاص مع مراسل وكالة "خبر" قالت القرا: "إنّها شرعت في الإضراب المفتوح عن الطعام انطلاقاً من حسها الوطني، ومناصرتها لقضية الأسير ماهر الأخرس"، مُؤكّدة استمرار إضرابها عن الإفراج عنه.

وأضافت: "الأسير يُدافع عن شرف الأمة العربية والعالم بأكمله، وكل متخاذل بقضية ماهر الأخرس عبارة عن خيانة"، مُعبرةً عن إدانتها لتخاذل الفصائل عن قضيته.

وتابعت القرا: "الصمت تجاه قضية الأسير ماهر الأخرس، سيؤدي إلى أنّ يواجه كل الأسرى مصيره، وما يجري على الأرض خطابات وشعارات بدون أفعال"، داعيةً إلى إنقاذ حياته بشتى السبل.

ويقبع في سجون الاحتلال أكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، وسط ممارسات عنصرية اتجاههم تصل لحد القتل المتعمد، في ظل اتباع سياسة الإهمال الطبي.

يُشار إلى أنّ الأسير ماهر الأخرس (49 عاماً) من جنين، يُواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ92 على التوالي، رفضا لاعتقاله الإداري، وسط ظروفٍ صحية صعبة.