شاهدي: اليكِ "حواء" هذه الأطعمة تقف خلف شيخوخة بشرتكِ المبكرة!

شاهدي: اليكِ "حواء" هذه الأطعمة تقف خلف شيخوخة بشرتكِ المبكرة!
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

الطعام الذي تتناولينه له تأثير مباشر على عمر بشرتكِ ومظهرها. العديد من الأطعمة والمشروبات، إلى جانب العادات الأخرى مثل التدخين، تسبّب شيخوخة بشرتكِ المبكرة. العديد من الأطعمة المصنعة تحتوي على السموم التي يمكن أن تتراكم مع مرور الوقت.

الوجبات السريعة

الوجبات السريعة مليئة بالأحماض الدهنية العابرة، لذا تسبّب انسداداً داخل الشرايين. من الصعب أن نتخلّص من الدهون المخزّنة الموجودة في هذه الأطعمة. هذه الدهون المخزّنة تحدّ من عنصر الحماية للكروموزومات وتسبّب لك الشيخوخة المبكرة على صعيد جسمكِ وبشرتكِ.

 

الأطعمة المصنّعة

تحتوي الأطعمة المجففة على كل من الأحماض الدهنية العابرة والكربوهيدرات الثقيلة. الكربوهيدرات الثقيلة تلحق الضرر بالكولاجين، الأمر الذي يسبب البشرة الحساسة. المكونات الاصطناعية، النكهات والمواد الحافظة في الأطعمة المصنعة، كلها تحتوي على عناصر ضارّة.

الأطعمة المالحة

الملح يجرّد الجسم من الماء عندما تستهلكينه بكميّة زائدة. وجبات الطعام المالحة تؤدّي إلى الجفاف وبالتالي الى مظهر بشرة متعب وكبير في السنّ.

الإفراط في تناول القهوة

الجفاف الذي تسبّبه مشروبات الكافيين هو عامل أساسي للشيخوخة المبكرة. ستعاني بشرتكِ من الجفاف بشدّة وهذا ما سيتسبب بالتالي بأضرار واسعة النطاق لبشرتك بما في ذلك التجاعيد في وقت مبكر وعدم الترطيب.

الحلويات

أنتِ تعلمين مضارّ السكر على رشاقة جسمكِ وتخزين الدهون إضافةً الى نضارة بشرتكِ. السكّر أو "السمّ الأبيض" كما يسّمى، لا يمكن التخلّص منه بسهولة وهذا يؤثر سلباً على صحّة بشرتكِ.

طعام المايكروويف

وجبات المايكروويف مرتفعة في الصوديوم بسبب المواد الحافظة المستخدمة والتحضير. الصوديوم يؤدّي الى احتباس الماء وهو السبب الرئيسي في مشكلة انتفاخ عينيكِ.