الأشغال برام الله: الحكومة لم تتلقى حتى اللحظة أي تمويل لإعادة إعمار غزة

إعمار.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة، اليوم الأربعاء، على أنّ الرغم من الوعودات الكثيرة التي تلقتها الحكومة والقيادة الفلسطينية إلا أنه لم نتلقى أي تمويل حتى هذه اللحظة.

وقال زيارة في حديثٍ (لإذاعة صوت فلسطين): "تم البدء بالخطوات الأولى في مجال عملية إعادة إعمار قطاع غزة ؛ والمتمثلة بالتعرف وأخذ انطباع عن حجم الدمار، من ثم عمل الإجراءات الإغاثية، لافتاً إلى أنّ هذه العملية لن تأخذ وقتاً كبيرًا، ولكنها تتطلب توفير التمويل اللازم والسماح بإدخال مواد البناء.

وأضاف:  "أنّ الحكومة الفلسطينية تمارس هذا الدور منذ سنوات ومازالت  تقوم بإعادة الاعمار الناتج عن الحروب السابقة على القطاع"، مُنوهاً لوجود  بعض التدخلات الاغاثية عن طريق المؤسسات الأممية وبعض الدول والجمعيات الموجودة في غزة.

وتابع زيارة: "تم تقدير ما يتطلبه إعادة الاعمار، اذ يصل إلى مئات الملايين فقط للبناء، دون حجم الخسارة والتعويضات اللازمة التي تغطي النواحي الاقتصادية، مُشيراً إلى أنّ الحكومة تستطيع البدء بالإجراءات بأي مبلغ، ولكن يجب أنّ نضمن التمويل اللازم فلا نستطيع البدء بمبالغ قليلة من ثم تتوقف عملية إعادة الاعمار.

واختتم زيارة حديثه بالقول: "إنّ هناك تواصل من الحكومة على رأسها رئيس الوزراء، مع جميع الدول التي قدمت وعوداً وحتى الآن الصورة إيجابية، وهناك انتظار لوصول التمويل".