الإدارة الأمريكية تقرر عقد قمة عالمية لمواجهة جائحة "كورونا" الأسبوع المقبل

لقاح فايزر
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء الموافق 14 سبتمبر 2021، أن الإدارة الأمريكية قررت عقد قمة عالمية لمواجهة جائحة "كورونا"، بتاريخ 22 سبتمبر الجاري.

وذكرت الصحيفة، أن الإدارة الأمريكية دعت إلى عقد القمة خلال بيانٍ صحفي جاء فيه: "خلال القمة المرتقبة سيدعو الرئيس بايدن رؤساء الدول، الحكومات والمنظمات الدولية، رواد الأعمال والمنظمات الإنسانية والمنظمات غير الحكومية للتوحد من أجل إنهاء جائحة فيروس كورونا".

يشار إلى أن وسائل إعلام أمريكية، أفادت في وقت سابق أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، قرر عقد قمة عالمية لمكافحة كوفيد-19 في أقرب وقت، وقد تجري الفعالية في نهاية سبتمبر/أيلول، ومن المرجح عقد القمة عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

ووفقًا لصحيفة "بوليتيكو" التي نقلت عن مصادر مطلعة "من المخطط تكريس القمة لتدابير الاستجابة على جائحة كوفيد-19، وأيضا للجهود العالمية في التطعيم ضد فيروس كورونا.

ويذكر أن أمريكا، تحتل المركز الأول عالميًا من ناحية الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، حيث سجلت إجمالي إصابات بلغ أكثر من 41 مليون إصابة، بالإضافة إلى ما يقارب الـ671 ألف وفاة نتيجة المرض.