والأسير خليل العواودة

بالفيديو: وقفة دعم وإسناد للأسرى الفلسطينيين على دوار المنارة وسط رام الله

وقفة رام الله
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

احتشد عشرات المواطنين، اليوم الثلاثاء، وقفة دعم وإسناد للأسير المُضرب عن الطعام خليل العواودة وكافة الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال، على دوار المناورة وسط مدينة رام الله في الضفة الغربية.

من جهته، قال المختص في الشأن الإسرائيلي، جمعة التايه: "إنَّ رسالة الوقفة هي التضامن مع الأسرى خاصةً المضربين عن الطعام"، مُوضحاً أنَّ هذه الأنشطة تُشكل عامل ضغط على إدارة سجون الاحتلال، وتدفع الأسرى نحو المضي في الإضراب حتى تحقيق النصر.

وأضاف التايه، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "إنَّ هذه الفعاليات لها أهمية بالغة تفوق العمل الرسمي والحقوقي، لكِنها تحتاج إلى مزيد من التفاعل والمشاركة"، داعياً أبناء شعبنا لإسناد الأسرى والمشاركة في هذه الفعاليات والأنشطة.

من جهته، أوضح أبو رياض العواودة، وهو والد الأسير خليل، أنَّ نجله مُضرب عن الطعام منذ 83 يوماً، لافتاً إلى أنَّ هذه الأيام تمر بصعوبة بالغة على خالد، دون وجود نصرة حقيقية لقضيته وكافة الأسرى.

وتابع العواودة، في حديثه لمراسل وكالة "خبر": "يوم أمس جرى تنظيم فعالية دعم للأسرى في مدينة الخليل، ولم يُشارك بها أكثر من 100 شخص، من أصل 750 ألف يقطنون المدينة"، مُعبراً عن أسفه لتخاذل القيادة عن نصرة قضايا الأسرى.