فيديو : مصطفى فتحي ينقذ الزمالك من الهزيمة أمام المقاصة بالدوري المصري

تنزيل (6)
حجم الخط

أنقذ مصطفى فتحي صانع ألعاب الزمالك، فريقه من الهزيمة أمام ضيفه مصر المقاصة واقتنص تعادلاً مثيراً بهدفين لكل فريق في اللقاء الذي أقيم السبت، على ملعب بتروسبورت في الجولة الثانية عشر لمسابقة الدوري المصري لكرة القدم.

التعادل رفع رصيد المقاصة إلى 23 نقطة في صدارة الترتيب ورفع الزمالك رصيده إلى 18 نقطة بالمركز الرابع.. وواصل الفريق الأبيض حامل لقب الدوري نزيف النقاط مع مدربه البرازيلي ماركوس باكيتا، حيث تعادل أمام بتروجت وخسر من طلائع الجيش وتعادل مع المقاصة.

المقاصة سجل الثنائية عن طريق محمود عبد العاطي "دونجا" والمغربي عمر نجدي وأحرز للزمالك أيمن حفني ومصطفى فتحي.

المباراة بدأت مثيرة بهدف مبكر للمقاصة في الدقيقة الثالثة عن طريق تسديدة رائعة للاعب الوسط محمود عبد العاطي "دونجا" ليضع الزمالك في مأزق مع البداية.

وترك هدف دونجا حالة من الارتباك في دفاع الزمالك ظهرت خلال التحركات التي قام بها عمرو بركات صانع ألعاب المقاصة وأيضاً المغربي عمر نجدي في ظل عدم اعتماد المقاصة على رأس حربة صريح.

وبعد مرور 20 دقيقة ، نشط الزمالك وتحرك لاعبوه بقوة خاصة محمود كهربا الذي صنع الخطورة بانطلاقة في الجبهة اليسرى ثم انفراد من أحمد حسن مكي أضاعه بغرابة قبل أن يهدر أحمد حمودي فرصة آخرى للزمالك..

ونجح أيمن حفني في الدقيقة 36 في تسجيل هدف التقدم من هجمة سريعة أنهاها لاعب الزمالك بتسديدة رائعة سكنت شباك المقاصة.

وأهدر كهربا فرصة لا تضيع من انفراد صريح بعد أن تباطئ في تسديد الكرة ليبعدها محمود دونجا الذي تعرض لإصابة ليغادر الملعب ويحل بدلاً منه اللاعب الغاني أبوبكر عبد اللطيف..

وطالب لاعبو المقاصة بضربة جزاء بعد إلتحام بين حماده طلبة مدافع الزمالك ومحمد أبو المجد لاعب الفريق الفيومي لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وفي الشوط الثاني ، واصل الزمالك مسلسل إهدار الفرص السهلة بعدما أضاع حمودي كرة قريبة ثم أهدر انفراداً بغرابة شديدة.. ونجح المقاصة في تسجيل هدفه الثاني في الدقيقة 59 عن طريق المغربي عمر نجدي الذي تسلم الكرة والمرمى خالي بعد تسديدة قوية للغاني أبوبكر ردها القائم ليودعها نجدي ببراعة في المرمى.

الزمالك أجرى تغييره الأول بنزول مصطفى فتحي على حساب أحمد حسن مكي بينما دفع مدرب المقاصة إيهاب جلال تغييراً ثانياً بنزول صالح موسى على حساب باسم عبد العزيز.

دفاع الزمالك ارتبك وكاد يكلف فريقه هدفاً ثالثاً بعد هجمة سريعة قادها عمرو بركات لاعب المقاصة بينما سيطرت العشوائية على أداء الفريق الأبيض بعد الهدف الثاني للفريق الفيومي.

وأجرى الزمالك تغييراً بنزول محمد إبراهيم على حساب أحمد حمودي في الدقيقة 71 ، وأنقذ الحارس محمود حمدي مرمى المقاصة من انفراد لمصطفى فتحي.

 وشارك النيجيري معروف على حساب إبراهيم صلاح في الدقيقة 76 ليختتم الزمالك تغييراته ، وأهدر معروف ضربة رأس بجوار القائم وسط أداء هزيل من هجوم فريقه.

المقاصة اختتم تغييراته بنزول علاء شعبان بدلاً من محمد جابر ، وواصل الزمالك ضغطه الهجومي رغم الأداء العشوائي للاعبيه ونجح مصطفى فتحي في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 90+5 من تمريرة سحرية قام بها أيمن حفني لينتهي اللقاء بالتعادل وينقذ الأبيض من الخسارة.