انتهاء المرحلة الثانية من حفر آبار مياه في قطاع غزة

459653_o.png
حجم الخط

أنهى اتحاد نقابات العمال في قطاع غزة، اليوم الأحد، تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع حفر آبار مياه في قطاع غزة ، والممول من مؤسسة طرابلس للإغاثة والثقافة الليبية.

وأفاد رئيس نقابة عمال النقل العام جمال جراد في بيان صحفي، بأن المرحلة الثانية من المشروع شملت حفر ثلاثة آبار مياه.

وأشار جراد إلى أن الآبار الثلاثة الأخيرة المحفورة هي في مدينة بيت حانون بالقرب من البريد، وفي بيت لاهيا على امتداد شارع صلاح الدين، والأخير بمحافظة خان يونس بمجمع الصحابة الطبي.

وقال إن تركيز المشروع على المناطق الحدودية، لكونها أكثر المناطق احتياجاً للمياه، لافتًا إلى تعرض خزانات المياه المنزلية في تلك المناطق للقصف والخراب نتيجة الاعتداءات المستمرة.

وأوضح جراد أن المياه في قطاع غزة أضحت غير صالحة للشرب بنسبة كبيرة، مؤكدًا على أهمية التوجه نحو مشاريع تفيد أكبر عدد من المواطنين.

وركز على أهمية مشاريع تحلية المياه وحفر الآبار وتوزيعها على المواطنين، مثنيًا على دور مؤسسة طرابلس في دعم الشعب الفلسطيني من خلال مشاريعها المستمرة والمتواصلة.

ولفت إلى أن المرحلة الأولى تضمنت حفر أربعة آبار مياه في شهر فبراير الماضي، الأول شرق بيت حانون بجوار شارع النعايمة، والثاني شرق منطقة "جحر الديك " وسط القطاع، والثالث في "حي الفخاري" شرق خان يونس، أما البئر الرابع فكان قرب "حي تل السلطان" برفح.