بينهم طفلين

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة

حملة اعتقالات.jpg
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت، فجر اليوم، ثلاثة شبان من مخيم جنين، وأعاقت حركة المواطنين غرب وجنوب المدينة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشبان أحمد فخري حويل، وطارق أبو طبيخ، وطلال الحصري، بعد أن اقتحمت المخيم وداهمت منزل ذويهما وعبثت بمحتوياتهما.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين وسيرت آلياتها في الشارع العسكري، ونصبت حاجزا عسكريا على مدخل قرية زبوبا، وآخر على مدخل بلدة يعبد، وشرعت بتوقيف المركبات وتفتيشها واستجواب المواطنين، دون أن يبلغ عن أية اعتقالات.

كما واعتقلت قوات الاحتلال، مواطنين من بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت، اليوم الاثنين، المواطن ماهر محمود أبو طربوش (43 عاما)، بعد دهم منزله وتفتيشه، في مخيم العزة، شمال بيت لحم.

فيما اعتقلت تلك القوات، الليلة الماضية، على مفرق مستوطنة "غوش عتصيون"، الشاب نصري يوسف أبو جوده (25 عاما) من مدينة بيت لحم.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، تسعة مواطنين بينهم طفلان، من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل، واعتقلت محمد حسن الجعبري (41 عاما) وفؤاد رشيد اسكافي (34 عاما)، ومصلح أبو اصبيح، وعمار الجمل ومحمد حازم سليم قفيشة (22 عاما)، بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها، واقتادتهم إلى جهة غير معلومة.

وأفاد الناشط الاعلامي في بلدة بيت امر شمال الخليل محمد عوض، بأن قوات الاحتلال داهمت بعدد من آلياتها العسكرية أحياء الطربيقة والحارة التحتا ووسط البلد، واقتحمت عددا من منازل المواطنين وفتشتها وعبثت بمحتوياتها واعتقلت الأسيرين المحررين مؤيد وليد إبراهيم طومار اخليل (24 عاما) ومهند علي محمد ظاهر ابو عياش (20 عاما)، واعتقلت الطفلين عدي اياد بسام زعاقيق (16 عاما)، وخالد محمود علي صافي الصليبي (15 عاما)، ونقلتهم جميعا عقب تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها إلى معسكر "عتصيون" شمال الخليل.

وقد بلغ عدد المعتقلين من بيت امر منذ منتصف حزيران الماضي 56 معتقلا، بينهم 28 أعمارهم دون 18 عاما.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل وبلدة يطا وفتشت عدة منازل تعود ملكيتها لعائلات الاطرش وابو رموز والرجبي والقواسمة وغيث، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

واعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الاثنين، شابين من مدينة قلقيلية.

وأفادت المصادر، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين عز الدين نوفل (18 عاما)، وتربكان محمد (24 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما في المدينة.

وأوضحت، أن تلك القوات داهمت عددا من المنازل، وفتشتها، دون أن يبلغ عن إصابات.