الشؤون بغزة تحدد إجمالي التصاريح الممنوحة للتجار منذ مطلع العام الجاري 2019

إيرز
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت لجنة الشؤون المدنية في قطاع غزّة اليوم الأربعاء، على أن اجمالي عدد التصاريح الممنوحة للتجار في قطاع غزة منذ مطلع العام الجاري 2019 وحتى الآن بلغ نحو أربعة آلاف تصريح.

وقال رئيس لجنة الشؤون المدنية بغزة صالح الزق في تصريحات صحفية إن من بين هذه التصاريح 380 تصريح سفر منح للمصنفين بكبار التجار " BMC " ونحو الف تصريح من التصاريح الصادرة قديماً، منوهًا إلى أن الهيئة تتطلع لوصول عدد التصاريح إلى 5 ألاف تصريح مع نهاية العام الجاري.

وفيما يخص عدد المتقدمين للحصول على تصاريح تجار ذكر الزق: "نعكف في الهيئة حالياً على فحص نحو 2500 طلب للحصول على تصاريح وهناك نحو 600 طلب قيد الفحص من قبل الجانب الاسرائيلي ونأمل الحصول على الكوتا كاملة" 5000 تصريح تاجر كي نتقدم بعد ذلك بطلب الحصول على المزيد من التصاريح كاستحقاق تقتضيه الاتفاقات المبرمة بين السلطة الوطنية ممثلة بهيئة الشؤون المدنية والجانب الاسرائيلي منذ بداية عام 2017".

وأردف: "تم مطالبتهم بحصة غزة وتم الاتفاق في العام نفسه أن تكون حصة تجار القطاع 5000 تصريح كما تم الاتفاق في وقت لاحق من عام 2018 على فتح المجال امام التجار الجدد بدلا من التجار الذين سحبت تصاريحهم بذريعة الرفض الأمني".