احتجاز عدد من المواطنين

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

حملة اعتقالات
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة.

قلقيلية: ذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال اقتحمت قلقيلية، وداهمت عددا من منازل المواطنين وعبثت بمحتوياتها، عرف من بينها منزل الأسير عبد الناصر الرابي، واعتقلت المحرر سامح عفانة من المدينة.

رام الله: قال شهود عيان إن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الجلزون شمال رام الله، وداهمت عدة منازل وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت الشبان: محمد خالد أبو حلوة، وأمير نخلة، وعلي دبور.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة المدراس في بيتونيا، وشرعت باستفزاز الطلبة، واعتقلت اثنين منهما.

ومن جانبه، قال رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة، إن قوات الاحتلال تقتحم البلدة لليوم الثاني على التوالي، وتتعمد استفزاز الطلبة ومطاردتهم واعتقالهم.

القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الاثنين، موظف الأوقاف الاسلامية أشرف الشرباتي من المسجد الأقصى بعد الاعتداء عليه بالضرب، واقتادته إلى أحد مراكزها خارج المسجد للتحقيق معه.

وكانت قوات الاحتلال سلّمت يوم أمس حارس المسجد الأقصى خليل ترهوني أمر استدعاء للتحقيق معه صباح اليوم الاثنين.

كما جدّدت مجموعات من سوائب المستوطنين صباح اليوم اقتحاماتها الاستفزازية للمسجد الاقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وقالت المصادر، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب فؤاد علي الخطيب، بعد أن داهمت منزله في بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية الفتى يزن الحتاوي من بلدة الرام شمال مدينة القدس واقتادته إلى أحد مراكزها للتحقيق.

جنين: احتجزت قوات الاحتلال، فجر اليوم، ثلاثة مواطنين من بلدة جبع جنوب جنين، عقب اجتيازهم عند حاجز عسكري جنوب جنين، وكثفت من تواجدها العسكري.

وذكرت مصادر محلية، ان قوات الاحتلال احتجزت كلا من: مفلح محمد أبو عون، وأيسر سعيد أبو عون، وسفيان إبراهيم حمامرة، أثناء مرورهم على حاجز عسكري جنوب جنين، وأخلت سبيلهم بعد احتجازهم لساعات.

وفي سياق متصل، كثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري، ونصبت الحواجز، وسيرت آلياتها في معظم قرى وبلدات المحافظة بشكل لم يسبق له مثيل.

الخليل: قالت مصادر، إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتيين آدم إبراهيم محفوظ، ومحمد ناصر محفوظ، وفتشت عددا من منازل المواطنين، في مخيم العروب شمال الخليل.

كما أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم على اغلاق المدخل الرئيسي لكلية فلسطين التقنية فرع العروب، ومنعت الطلاب والموظفين من الدخول للكلية.

وبدوره، استنكر رئيس قسم شؤون الطلبة بالجامعة عيسى العملة، إغلاق البوابة الرئيسية للجامعة، خاصة أن الفترة الحالية تشهد تقديم الطلاب للامتحانات النهائية وهو ما تسبب بتعطيل العملية التعليمية.