بينهم أسرى محررين

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

اعتقال شبان
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في مدينة رام الله: اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم، طفلاً خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

وقالت مصادر محلية، إن طفلاً اعتقل بعد ملاحقته من قبل جنود الاحتلال خلال المواجهات في البلدة، حيث أطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع اتجاه الشبان.

وأشارت إلى أنّ الاحتلال اعتلى أسطح بعض المنازل في البلدة، وداهم أخرى.

أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: خليل حسن حامد، وموسى ياسر النجار، ونعمان صالح حامد، ومحمد لطفي حامد، ومحمد ياسر حامد، بعد ان داهمت منازل ذويهم وفتشتها، في بلدة سلواد شرق رام الله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمود محمد شرطي من قرية المزرعة الشرقية، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وفي مدينة نابلس: ذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر مالك بلال اشتية (26 عاماً) بعد مداهمة منزله في بلدة تل جنوب غرب نابلس.

وجاء اعتقال اشتية بعد ساعات من خروجه من المستشفى بعد تعرضه لنوبة قلبية حادة.

وفي مدينة الخليل: أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين ليث يوسف عبد الهادي العصافرة ومحمد جهاد عصافرة، من بلدة بيت كاحل غرب الخليل، وفتشت منزليهما.

وفي السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، وفتشت منزل المواطن عماد نيروخ، كما نصبت حواجز عسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخلي الخليل الشمالي جورة بحلص والجنوبي الفحص، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

وفي مدينة جنين: ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أمين الأصهب زكارنة، وأحمد يوسف ديحان كميل، بعد أن داهمت منزلي ذويهما، في بلدة قباطية جنوب جنين.

وفي مدينة القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، شابين من بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال برفقة مخابراتها اقتحمت البلدة، واعتقلت الشابين: أيمن حامد، ومحمد أيمن عبيد، بعد مداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما.