ويفرج عن المحاضرة "البرغوثي"

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

اعتقالات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في مدينة بيت لحم: أفاد مصدر أمنى، بأن قوات الاحتلال اعتقلت مهند محمود جعارة (22 عاما)، بعد دهم منزل والده وتفتيشه، في مخيم عايدة شمال بيت لحم.

وفي مدينة القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سلطان نور الدين عبيد من منزله داخل قرية العيساوية في القدس المحتلة.

كما وأفرجت سلطات الاحتلال مساء أمس، عن الإعلامية وداد البرغوثي من بلدة كوبر شمال غرب رام الله بعد اعتقال دام 16 يوما، وفرضت عليها الإقامة الجبرية في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، إلى حين محاكمتها.

وقالت مصادر محلية في بلدة كوبر، إن الاحتلال أفرج عن البرغوثي بعد دفع كفالة مالية قيمتها 40 ألف شيقل، بالإضافة إلى فرض إقامة جبرية عليها خارج بلدتها، ومنعها من النشر على وسائل التواصل الاجتماعي إلى حين موعد إصدار حكم نهائي بحقها.

يذكر أن البرغوثي تعمل محاضرة في كلية الإعلام بجامعة بيرزيت، ويقبع نجلاها كرمل وقسام في معتقلات الاحتلال.

وفي مدينة جنين: أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق في قرية الطيبة غرب جنين، مساء أمس، عقب اقتحام قوات الاحتلال القرية وسط إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال استهدفت المنطقة الغربية من القرية بقنابل الغاز، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

ولفتت المصادر إلى معاناة الأهالي المستمرة في تلك المنطقة المحاذية لجدار الضم والتوسع، جراء ممارسات الاحتلال.

وفي مدينة نابلس: أصيب، مساء أمس مواطنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق، عقب مواجهات مع جيش الاحتلال خلال التصدي لهجوم عشرات المستوطنين في قرية عينابوس جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن المواطنين سليمان حسن ابو سعدة، وميلادي حسن ميلادي، أصيبا برصاص الاحتلال المطاطي عقب هجوم المستوطنين على منازل المواطنين في المنطقة الشمالية من القرية.