بينهم طلبة ثانوية عامة

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفة والقدس

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت طلاب ثانوية عامة في مناطق متفرقة من مدن الضفة الغربية.

في مدينة نابلس: داهمت قوات الاحتلال عدة مناطق في المدينة فجر اليوم، واعتقلت أربعة مواطنين، وهم: الشاب علي أحمد الشافعي من مخيم بلاطة شرقا، ومحمد سامي سلمان ونور محمد سلمان من بلاطة البلد، وإسماعيل تكروري، عقب مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.

كما داهمت منزل المواطن محمد رياض الساحلي في مخيم بلاطة وفتشته، والذي جرى اعتقاله مساء أمس على حاجز حوارة العسكري.

وفي الأغوار الشمالية: أفاد عضو مجلس قروي بردلة ضرار صوافطة، بأن الاحتلال اعتقل الشاب أحمد تحسين صوافطة، بعد مداهمة منزل ذويه في القرية.

وفي مدينة بيت لحم: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطالبين في الثانوية العامة خلف اسامه شكارنة (18 عاما )، وسيف احمد نجاجرة (18 عاما )، وكذلك محمد أحمد نجاجرة (19 عاما )، ومحمد نعمان غياظة (17 عاما )، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها، في قرية نحالين غرب بيت لحم.

كما وسلمت قوات الاحتلال المواطن خالد فضل نجاجرة بلاغا لنجله علي، لمقابلة المخابرات الإسرائيلية.

وفي مدينة القدس المحتلة: أفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال داهموا منازل المعتقلين وعبثوا بمحتوياتها في بلدة العيسوية، وهم: يزن بسام، ومحمد عصمت، ومحمد مبتسم، وجميعهم من عائلة عبيد.

وفي مدينة الخليل: أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأشقاء: عبد وعمار وعبيدة كامل العجلوني، من البلدة القديمة في الخليل، وكريم محمد سلامة المسالمة (19 عاما)، من بلدة بيت عوا جنوب غرب المدينة، وماجد تيسير الطيطي، من مخيم العروب شمالها، عقب اقتحام منازلهم وتفتيشها، والعبث بمحتوياتها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منازل عدة بمدينة الخليل ومخيم العروب وبلدة السموع، عرف من بينها منزل يعقوب القصاص، ومحمد برقان، وأحمد منصور خلايلة، وأحدثت فيها خرابا.

وفي السياق، داهمت قوات الاحتلال بلدتي حلحول والظاهرية، كما نصبت حواجز عسكرية عدة على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدتي حلحول وسعير، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقاتهم الشخصية.